ما مدى امان تقنية التعرف على الوجة فى ايفون اكس ؟

ما مدى امان تقنية التعرف على الوجة فى ايفون اكس ؟
سعر ايفون iPhone X‏
كتب: آخر تحديث:

ايفون اكس اطلقت شركة ايفون جيل جديد من الهواتف ومنها هو ايفون اكس الذى يمكن فتحة بواسطة التعرف على الوجه ولكن ما مدى امان تلك التقنية ؟ اصبحت فرص اى من يود فتح هاتفك هو مستحيل بنسبة واحد على المليون مع تلك التقنية.

ما مدى امان تلك التقنية ؟

مدير تسويق شركة ابل (فيل سكيلر) فى مؤتمر للشركة قال ان هناك احتمال بنسبة واحد الى خمسين الف مع تقنية التعرف على البصمة وهى التقنية الاكثر شيوعا من الجيل الحالى للهواتف ان تخطىء البصمة وفتح الجهاز لغير مستخدمة . تعتمد تقنية التعرف على الوجة على الكاميرات الامامية و اجهزة الاستشعارات فى الجانب الامامى من الهاتف حيث ترسم خريطة لوجة المستخدم ما اذا كان المالك الحقيقى من عدمة .

هذى التقنية تتعايش مع المستخدم فى كل مرة يستخدمها فيها بمعنى انها سوف تتعرف على المستخدم حتى لو كانت لحيته اطول من المعتاد او يضع نظارته او حتى فى الظلام . مع تلك التقنيات الحديثة يمكن ان نكون اكثر ثقة من كلمات المرور السرية التى اصبحت من السهل اختراقها بفضل التقدم التكنولوجى,وهنا تصاعدت العديد من الاسئلة بشان الخصوصية وامان البيانات الخاصة بالمستخدم وهل يمكن اختراق تلك التقنية بأى شكل من الاشكال ؟

شركة ابل كالعادة اكدت على حماية بيانات المستخدمين باعلى درجات الحماية .

تقنية التعرف على الوجة تحتاج الى انتباة والنظر مباشرة الى الهاتف لفتحة وذلك ما يمنع محاولات فتح الهاتف عن طريق تعريضة للمستخدم نائما .

اكدت شركة ابل ان تلك التقنية فى هواتفها سوف تكون مضادة للصور او الاقنعة والتى سبق ان نجحت فى اختراق سامسونج نوت 8 ,فى جميع الاحوال ,لن نستطيع التاكد من ذلك قبل نوفمبر القادم وهو الموعد الرسمى لنزولة بالاسواق .

عقب براين براكين المدير التنفيذى لشركة كايروس(شركة رائدة فى مجال التكنولوجيا ) لموقع سى ان ان بأن ايفون اكس سوف يتخطى جيل الجلاكسى نوت بمراحل .

قال المدير التنفيذى لشركة ابل مازحا ان المستخدمين الذى لديهم اخا تؤام يجب ان يلجؤا الى كلمات المرور ولكن هنا ياتى السؤال (ماذا حقا لو لدى اخا تؤام ؟ ).

تلك التقنية لايمكن اختراقها بصورة او قناع ولكن من الممكن اختراقها بشخص يشبهك مثل فرد من اسرتك او توأمك .

خدمة الدفع عن طريق ابل اتاحت العمل بتلك التقنية الجديدة .

(مات سكالوز) كبير محللى الصناعة لموقع كرديت كاردز قال ان المستخدمين لن يستخدموا طرق دفع غير امنة وفقا للتحذيرات من تلك التقنية , واعتبر انها خطوة خطرة من ابل وقد تعرض البيانات الشخصية لاكثر من 143 مليون مواطن امريكى للخطر مثل رقم التأمين الاجتماعى او عناوين المستخدمين .