المعارض غانم الدوسري يصبح مصدر سخرية لرواد تويتر بعد فشل حراك 15 سبتمبر

المعارض غانم الدوسري  يصبح مصدر سخرية لرواد تويتر بعد فشل حراك 15 سبتمبر
غانم الدوسرى
كتب: آخر تحديث:

غانم الدوسري فضلت الدعوات التى كان يروج لها المعارض السعودى الهارب غانم الدوسرى من خلال مواقع التواصل الاجتماعى فى ما يسمى بحراك 15 سبتمبر، ليصبح بذلك غانم الدوسري مسار للسخرية على موقع التغريدات العالمى تويتر حيث بدء رواد الموقع في تبادل السخرية من دعواته التي لم تجمع في جمع إلا عدد قليل جدًا من الأشخاص في العاصمة البريطانية لندن.

 سخرية تويتر من غانم الدوسري

وبدء المعارض السعودى منذ فترة ليست بالقليلة بالدعوة الى ما يسمى بحراك يوم 15 سبتمبر وذلك من مقر اقامته بالعاصمة البريطانية لندن، وهو الامر الذى تسبب فى تفاعل عدد كبير من رواد تويتر معه ليتم تحديد يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر لتنطلق المظاهرات في لندن، ولكن فى النهاية لم يخرج احد فى مظاهرات معارضة للنظام الحاكم بالمملكة العربية السعودية داخل الارضى السعودية وخارجها.

 

هجوم سعودي على غانم الدوسري

ومع الساعات الأولي من صباح اليوم ومع ظهور أول الفيديوهات من شوارع لندن وهي تشير إلى فشل مظاهرات حراك 15 سبتمبر التي دعا إليها الدوسري في وقت سابق من هذا الشهر، بدأ عدد كبير من النشطاء السعوديون في توجيه كلمات السخرية من المعارض السعودي والذي أكد في أكثر من موقف بأن المعارضة سيكون له دور فعال في حراك 15 سبتمبر ولكن واقع اليوم أثبت غير ذلك.

مغردون لـ غانم الدوسري: محظوظون بوجود معارضين مثلك

وكتب عدد من المغردون عدة تغريدات موجهة إلى غانم الدوسري، كان أغلب يحتوى على كلمات قاسية وسخرية لاذعة وذلك بعدما تحدى الدوسري الجميع وأكد على نجاح دعواته بشكل مبالغ فيه، ولكن ما حدث في صباح الجمعة 15 سبتمبر كان غير ذلك.

واحد من نشطاء تويتر المعروفين في المملكة “نايفكو” كتب لغانم الدوسري يقول “من حسن حظ أي دولة أن يكون المعارضين فيها من شاكلة غانم الدوسري”، في إشارة إلى الضعف الشديد الذي تعاني منه المعارضة السعودية سواء في الداخل أو في الخارج.

في حين أكد بعض النشطاء على وجود تواصل بين غانم الدوسري وبين قيادات في قطر وإيران وعن وجود تواصل مستمر بين الدوسري من جهة وبين المخابرات القطرية والإيرانية من جهة أخرى من أجل محاولات تنظيم حراك 15 سبتمبر والتي فشلت بشكل كبير اليوم في لندن.