تحذيرات سعودية من يوم حراك “15 سبتمبر” ومفتي السعودية يحذر من مخاطر الاستجابة للدعوات

تحذيرات سعودية من يوم حراك “15 سبتمبر” ومفتي السعودية  يحذر من مخاطر الاستجابة للدعوات
حراك 15 سبتمبر
كتب: آخر تحديث:

حراك 15 سبتمبر حذرت المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين داخلها من الاستجابة الى الدعوات التحريضية التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى ومواقع تويتر حيث حثت المملكة المواطنين والمقيمين الى الابلاغ عن اى انشطة تحريضية تخص الدعوات التحريضية ضد الوطن عبر تطبيق خصصته وزارة الداخلية السعودية لهذا الامر .

تطبيقات للابلاغ عن الانشطة التحريضية .

من جانبها قامت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمى عبر تويتر عن انطلاق تطبيق كلنا الامن  وقالت الرسالة التي نُشرت على تويتر في وقت متأخر، مساء الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول 2017 “عند ملاحظتك لأي حساب على الشبكات الاجتماعية ينشر أفكاراً إرهابية أو متطرفة يرجى التبليغ فوراً عبر تطبيق #كلنا_أمن”. ونشرت صورة توضح خطوات الإبلاغ عمَّا وصفتها “بالجرائم المعلوماتية”.

 

مفتى المملكة يحذر من الانجرار وراء دعوات التخريب

وحذر فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله ال الشيخ مفتى عام المملكة العربية السعودية من الخطورة وراء تلك دعوات التخريب التى تحث السعوديين على التظاهر  يوم الجمعة القادمة والتى تسمى بدعوات حراك 15 سبتمبر  والتى تداولها نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي .

واعتبر فضيلة المفتى ان تلك الدعوات ضد العقيدة والاخلاق وذلك فى مداخلة هاتفية مع برنامج متلفز على الفضائية السعودية الرسمية حيث قال ان المملكة محسودة من من الأعداء الساعين لتهديد أمنها، لأنها تتمتع بـ “مجتمع يستظل بحكومة طيبة عادلة، تحكم بشريعة الله، وترعى بها مصالح أمنها واستقرارها”.

 

 

شخصيات سعودية بارزة تتصدى للدعوات حراك 15 سبتمبر

وتصدى  الداعية الاسلامى محمد العريفى هو الاخر للدعوات التى تطالب بالتظاهر حيث قال فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر “مهما تنوعت ثقافات مجتمعنا وتفاوتت مفاهيمنا، إلا أننا يجب أن نتوحد على أهمية حفظ الأمن وتماسك الصف، وألا نستجيب لدعوات كهذه”.