خمسة أطعمة مسببة للسرطان تعرف عليها

خمسة أطعمة مسببة للسرطان تعرف عليها
الاطعمة الضارة
كتب: آخر تحديث:

فى تقرير خاص اصدرته منظمة الصحة العالمية ، اعلنت منظمة الصحة العالمية عن بعض العادات الغذائية المضرة والاطعمة الضارة التى تسبب الامراض الخطيرة ، وهذه العادات تسبب الاصابة بمرض السرطان ، ذلك المرض الذى انتشر مؤخراً فى كثير من الدول وأصبح مصدر للرعب لكثير من الناس ، المرض الذى يسبب الموت فى اغلب الاوقات ، والاضرار النفسية والاكتئاب .

واصدرت منظمة الصحة العالمية قائمة كاملة بهذه الاطعمة الضارة :

الطماطم المعبئة : تعتبر هذه الاطعمة من اشد واخطر الاطعمة على جسم الانسان ، سواء المعبئة منها او المحفوظة سواءً كانت على شكل عصير أو قطع أو معجون صلصة ،  لانها تحتوى على كميات هائلة من المواد الحافظة التى تسبب انواع متعددة من السرطانات ، ولانها أيضاً تتمتع بدرجة حمضية عالية جداً ويمكن لهذه الدرجة ان تتفاعل مع العلب المحفوظة التى تكمن داخلها .

الزيوت المهدرجه : تعتبر هذه الزيوت من اخطر المواد المسببة للسرطانات ، لانها تستخدم فى حفظ المواد الغذائية المعبئة وتكون حينها صاحبة خطر مباشر على جسم الانسان .

المشروبات الكحولية : تناول الكحوليات يسبب عدة أنواع من السرطانات الخطيرة ، ومنها سرطان الفم والمعدة والمرىء والثدى ، والدراسات اثبتت ذلك .

السكريات المكررة : مؤخراً تم معرفة ان الخلايا السرطانية تقوم بالتغذية على السكريات ، وخاصةً السكريات المكررة المصنعة وليست الطبيعية ، لذلك يجب التقليل من تناولها .

الأطعمة المعلبة : هذه الاطعمة المعلبة او المحفوظة لاوقات طويلة الضارة التى لا يهتم الكثيرين باضرارها رغم انتشار الامراض التى تسببها ، لا تخلو هذه الاطعمة من مادة نترات الصوديوم وهذه المادة شديدة السمية ، وهذه المادة هى من الاسباب الرئيسية التى تحور الخلايا وتقوم بتحويلها الى خلايا سرطانية .