طريقة عمل شاورما الدجاج

طريقة عمل شاورما الدجاج
الشاورما العربى
كتب: آخر تحديث:

أكلة الشاورما من الاكلات المفضلة عند الكثير ، وهي الاكثر طلباً حالياً بين أطعمة الشارع ، خاصة وفى مصر فيمكنك شراؤها من باعة الطعام المتجولين او المحلات الموجودة للطعام فى الشارع ، ويمكنك تناولها فى الطريق فهى لا تحتاج الى الجلوس فى مطعم ، وفى مصر قد كثرت محلات اعداد الشاورما السورية مؤخراً لوجود الكثير من المطاعم السورية  وغيرها ، وليست  فى مصر فقط بل فى العالم العربى كله .

مكونات عمل الشاورما الدجاج

تأتِ بستة صدور من الدجاج حسب الكمية التى ترغبين باعدادها ، ونصف كوب من عصير الليمون ، ونصف كوب من زيت الزيتون ، وفلفل أسود وفلفل أحمر ، وملح ، وعلبة من الزبادى ، ، مخلل خيار ، وخس مفروم ،  وطماطم مقطعة الى شرائح او حتى مكعبات .

اما المكونات لعمل خبز الصاج : ثلاثة أكواب من الطحين ، ملعقة كبيرة من الخميرة ، رشة ملح ، كوب وربع من الماء ، ملعقة كبيرة من السكر ، وبيضة واحدة .

طريقة تحضير شاورما الدجاج

قومى بوضع الدجاج فى اناء حافظ خاص به ، ثم قومى باضافة الزيت للدجاج ثم الليمون والملح واللبن والبهارات كاملة ، ثم قومى بوضع الدجاج داخل التلاجة يوم كامل ، حتى يختلط بالمكونات جيداً ، ثم قومى بقلى صدور الدجاج مع الزبدة فى مقلاة تيفال ، ودعيه يتحمر قليلاً ، قم قطعي الدجاج الى شرائح مستطيلة .

اما لخبر الصاج : قومى بوضع الخميرة مع ماء دافىء وملعقة من السكر ، وقومى بتحضير العجينة عن طريق خلط الطخين مع الملح وخليط الخميرة الذى قومتى به سابقاً ، اتركيها حتى تتخمر لمدة نصف ساعة ، ثم قومى بفرد العجينة التى قطعتيها ولفيها على شكل دوائر رقيقة وقومى بفردها حتى تكون متشابهة ، ثم نظفى الصاج الذى قمتى بأستخدامه بين كل قطعتى خبز حتى لا يحترق هذا الخبز ، وعندما يكون الخبزق د جهز قومى بالبدأ بصنع الشاورما فخذى الحشو وضعى الخس وكمية مناسبة من الصلصة والمخلل ولفيها معاً  بشكل جيد .