نصائح للعناية بستائر منزلك

نصائح للعناية بستائر منزلك
ستائر المنزل
كتب: آخر تحديث:

ستائر المنزل قطعة من ديكور المنزل هامة مثلها مثل غيرها من أساسيات الديكور فى المنزل ، فالستائر اول ما ينظر اليها الغرباء عند دخولهم المنزل ، لذلك المحافظة على نظافتها يجب ان تكون فى الصدارة ، فهى من الامور الهامة التى تعطى المنزل شكل لائق لضيوف منزلك ، فلهذا سنقدم لك نصائح هامة لتعرفى كيفية العناية بستائر منزلك ليصبح دائماً فى جمال ورونق خاص .

تنظيف-الستائر
تنظيف-الستائر
  1. عدم نظافة الستائر بشكل مستمر يجعلها تمتلىء بالحشرات والعته ، والاتربة والغبار الموجود فى الجو لذلك فالعناية بالستائر وتنظيفها يعتبر جزء من العناية بصحتك وصحة ابنائك ، فيجب عليكِ الاستمرار فى تنظيف الستائر بشكل دورى ، ولا تقومى بغسلها بأوقات متقاربة حتى لا يبهت لونها او يقلل ذلك من جمال ملمسها .
  2. لتتخلصى من الاتربة بشكل يومى ، قومى بأمساك طرف الستارة التى لديكِ ونفضها جيداً جداً هذه طريقة معروفة بين النساء ولا بأس بها .
  3. لاتنسى ان تقومى بتنظيف النوافذ التى تغطيها الستائر فلن يكتمل نظافة الستائر الا بنظافة النوافذ بشكل دورى .
  4. من الافضل عدم التدخين داخل الغرفة الموجود بها الستائر لان الستائر تمتص الروائح والدخان بشكل مستمر .
  5. قومى بأستخدام المكنسة الكهربائية اسبوعياً لتنظيف الستائر الموجودة فى منزلك بشكل مستمر ، وذلك من خلال الفرشاه الخاصة بتنظيف الستائر الموجودة مع ادوات المكنسة ، لتكونى على استطاعة من الوصول لكل ثنايا قماش الستائر التى من الممكن ان تختبىء الاتربة داخلها .
  6. لاتقومى بغسل الستائر بفترات متقاربة لتحافظى على جمال لونها وملمسها ، قومى بذلك مرتين مثلاً فى العام الواحد وقومى بالتجفيف بعد غسلها بعناية .
  7. لاتقومى باضافة نوع من انواع المبيضات للستائر اثناء غسلها حتى لا يتم الضرر بها .
  8. من الافضل ان تقومى بالاستعانة بالمتخصصين فى غسل ستائر منزلك ، لان لديهم خبرة واسعة عنك بانواع خامات الستائر وسيتمكن المختص من القيام بذلك العمل جيداً .
  9. كونى على علم ان التنظيف بالبخار هو الخيار الامثل لتنظيف ستائرك .
  10. يجب عليكِ معرفة ان كنتِ تودين ان تقومى بتنظيف ستائرك فى الغسالة فذلك يتوقف على نوع الخامة المصنوع منها ستائر منزلك .