أخطاء شائعة فى تصميم ديكور المنزل : يلا جواز

أخطاء شائعة فى تصميم ديكور المنزل : يلا جواز
يلا جواز
كتب: آخر تحديث:

يهتم البعض منا بتصميم ديكور المنزل كثيراً وبالموضة الموجودة لديكور المنزل للسنة الحالية ، ويتخيل الكثير أن معرفة أحدث تصميمات الديكور سيجعله يحصل على منزل خالى من الأخطاء ، ولكن هناك اسس يجب معرفتها واتباعها لتجنب الوقوع فى اخطاء كبيرة بالنسبة للديكور ،وليس معرفة احدث التصميمات تجعل ديكور المنزل خالى من اى عيب ، وهذه الاخطاء تكلف الكثير ويصعب تغييرها بعد ذلك ، وان كنتِ تريدين لمسة مميزة لديكور منزلك وتجنب الاخطاء الشائعة التى من الممكن الوقوع فيها عند تصميم ديور منزلك فسنوضح لكِ بعض هذه الاخطاء لتتجنبيها .

ديكور المنزل
ديكور المنزل
  1. : لاتقومى بطلاء جدران منزلك قبل اختيارك للمفروشات والأثاث ومن الافضللك ان تستقرى عليها فى الوان الاثاث والمفروشات ثم تقومى بأخذ قطعة منها ويتم اختيار لون الطلاء بناء عليها او ما يناسبها .
  2. : قومى بأخذ وقتاً كافياً فى أختيارك للتصاميم التى ترغبين بها فى ديكور منزلك لان ذلك ليس أمراً بسيطاً سهلاً .
  3.  : يجب عليكِ ان تقومى بتنسيق الالوان الموجودة فى منزلك بشكل عام ، الموجودة فى كل مكان فيه ، فالالوان لها تأثير قوى على الافراد المتواجدين فى المنزل وان كنتى تودين ان تطلى جدار بلون بارز كالاحمر مثلاً  فأفعلى ذلك ولكن بصورة بسيطة ان يكون مثلاً جدار واحد فقط فى المنزل بذلك اللون ، وباقى جدران المنزل بألوان هادئة ، حتى لا يحدث ملل على المدى البعيد .
  4.  : أن كان عليكِ شراء قطع اثاث او اكسسوار للمنزل لمجرد انها تعجبك فقط ولكنك لست بحاجة اليها ، فنصيحتى اليكِ الا تفعلى ذلك ، فذلك سيجعل من منزلك مخزن للاثاث والاكسسوار وليس منزلً مريح مناسب مبهج لكِ ولاسرتك وللاخرين .
  5. : لا تقومى بشراء ورق الحائط ووضعه داخل الحمام فالرطوبة تفسده بعد استعمال الحمام بطريقة بسيطة منك ومن افراد اسرتك .
  6.  : ابتعدى كل الابتعاد عن درجات الالوان المتشابهه او المتقربة من بعضها البعض فى الاثاث او المفروشات او حتى الاكسسوارات الخاصة بمنزلك بل قومى بالتنوع بادخال الوان مختلفة معاً وحتى لو بدرجات بسيطة لتجعلى من منزلك مكانً جذاب ومريح للعين .
  7. : لا تجعلى  اثاث منزلك ملتصق بالحائط فذلك يعطي شعور بالملل ، فالافضل ان تجعلى منزلك يظهر اكثر اجتماعية وراحة ، فـاجعلى أثاث منزلك يطفو بعيداً عن الحوائط .
  8. : لا تجعلى اختيارك لألوان الحوائط يكون حيادياً ، كونى جريئة ، اجعلي الغرف مثيرة للاهتمام تدل على شخصيتك الجريئة
  9.  : لا تجعلى الغرف منعزلة عن بعضها البعض خصوصاً لو مساحة منزلك صغيرة ، هذه فرصة لكِ وليست مشكلة ، أجعلى بين الغرف جو من الانسيابيه لتجعلى من ذلك شعور بالراحة وبالاتساع .
  10.  : تمسكى بالكيف وليس بالكم وابتعدى عن الافراط فى استخدام الاكسسوارات والاثاث فى منزلك .
  11.  : لا تقومى بأختيار اثاث اكبر من مساحة الغرفة نفسها فذلك سيعطى للمقيم احساس بالتكدس والازدحام فى الغرفة وعدم الراحة .
  12.  : لا تقومى بأستخدام الوان داكنة للاثاث والسجاد فى الغرف ذات المساحات الصغيرة ، لان الالوان الفاتحة والمرايا تعطى شعور باتساع فى المكان .
  13.  : استخدمى من الاضاءة ما يكفيكِ ويناسب غرف منزلك ، فالاضاءة عنصر مهم واساسي فى المنزل وهو من يكمل مظهر الديكور الموجود فى منزلك ، فيجب عليكِ ان تعرفى ان الاضاءة الخافته تعطى شعور بالرومانسية والاسترخاء التام ، فهذه الاضاءة تصلح لغرف النوم او الزوايا الموجودة فى منزلك ولا تصلح ابداً للمطبخ ولا لغرفة المعيشة ولا للمكتب ، كونى ذكية وقومى بالافضل لاظهار جمال ديكور منزلك .
  14.  : لا تقومي بتثبيت اللوحات او التابلوهات فى مكان عالى ، قومى بتثبيتهم على ارتفاع مناسب ليتمكن الضيف من الرؤية ولو كانت فوق الاريكة الموجودة فى الغرفة فمن الافضل ان تكون 6 إلى 10انشات ، واللوحات الكبيرة فى الحجم فأجعلى الحد الاعلى لها موازياً الحد الاعلى لباب الغرفة .
  15. : لا تقومى بأهمال السجاد ابداً فنظافته ورقيه جزء من ديكور منزلك وجزء مهم ، فقومى بأختيار السجادة المناسبة لكل غرفة .
  16. : لا تقومى بأهمال الستائر وقومى بزيادة الثنايات بها فستصبح بذلك اجمل .
  17.  : تجنبى ان تقومى بشراء الوسائد الصلبة التى لا تشكل ، وقومى بشراء الوسائد القابلة للتشكيل .
  18.  : لا تقومى بتعليق لوحات او تابلوهات صغيرة فى الغرف الواسعة سيعطى ذلك شعوراً بأن الغرفة فارغة والعكس صحيح .
  19.  : لا تقومى بشراء اثاث غير مريح لمجرد انه رخيص فى الثمن او لانه يعجبك ، فالاثاث الغير مري ليس لديه فائدة فهذا منزلك بيت راحتك اجعلى كل مكان فيه مريح جسدك ونفسيتك قبل كل شىء .
  20. : لا تقومى بأهمال اي تفاصيل صغيرة فهذا منزلك فأبدعى فيه وتألقى ولا تخافى كونى على جرأة من تجربة كل جديد ومبهج .

فى يلا جواز نقدم لكِ بعض العروض التى تهمك وتساعدك فى أختيار الافضل لديكور منزلك .

يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز