كيف تقومين بأختيار فستان زفافك : يلا جواز

كيف تقومين بأختيار فستان زفافك : يلا جواز
يلا جواز
كتب: آخر تحديث:

تريد أى فتاة أن تصبح كالاميرات فى عرسها لتكون متألقة ومحط أنظار من الجميع فى ليلة عرسها ، فتسعى كل فتاة لتختار فستان زفاف جميل ومناسب لجسدها وهناك الكثيرات الائى لا يعلمن كيف يقومون بهذا الدور الهام ، بجانب أن قد أرتفعت أسعار فساتين الزفاف هذه الأيام بشكل كبير ، لذلك سوف نعطيكِ فى هذا المقال أرشادات عامة ونصائح هامة يمكنك من خلال أتباعها أختيار فستان زفاف مناسب لجسدك وما يتوفر معك من مال .

فستان الزفاف المناسب
فستان الزفاف المناسب

تلجأ الكثيرات أثناء أختيار فستان عرسها الى التكلف فى شراء الفستان وترى أن ذلك هو المطلوب وأن كلما كان الفستان أغلى فى سعره كلما كان أفضل وهذا غير صحيح ، فالأبسط دائماً هو الأفضل فى كل شىء ، فالأفضل لك كعروس أن تسعى لتوفرى المال لشراء أمر أخر تحتاجينه فى منزلك ،  فعليك أن تكونى أكثر ذكاءً فمن الممكن أن يكون فستان احلامك بأقل تكلفة ممكنة ، فيمكن أن تقومي بتأجيره من أحد أتيليهات مدينتك أو تفصيله وتقومي أنتى بتأجيره فيما بعد لزميلاتك من العمل وجيرانك أو عرضه على صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرهم ، ومن الممكن فى البداية أن تقومي بالبحث على مواصفاته على المواقع الالكترونية ، فتقومى بالبحث عما يشبه فستان أحلامك على الانترنت وتقليده .

فساتين أفراح محجبات
فساتين أفراح محجبات

قومي بجولة صغيرة قبل زفافك شاهدى الفساتين الموجودة فى مراكز التسوق المعروفة حولك ، يمكنك أيضاً أن تقومى بسؤال صديقاتك المتزوجات من حولك سيوفر ذلك عليك الكثير فمن المؤكد أنهن قمن بذلك من قبلك عندما كن فى حيرة من أمرهن مثلك ، و أن تقومى بالتجول فقط للبحث عن الأماكن فيمكنك أيجاد مكان غير معروف لكنك تجدين داخله ما قد يدهشك ، دائماً ما يحدث ذلك معى .

أشكال أجساد النساء
أشكال أجساد النساء

كيف تختارين فستان زفاف يتلائم مع شكل جسدك ؟

تعرفى على أجساد النساء حول العالم ، تختلف مقاييس الجمال من سيدة الى اخرى ، وشكل جسد المرأة لا يعنى  نحافتها او سمنتها ولكن هناك شكل تقريبى لمنحنيات الجسد ، تحديد شكل جسمك طريقة ذكية لمساعدتك على اختيار الفستان الأنسب لكِ ، وأكدت الدراسات أن هناك ثمانية أشكال لجسد المرأة فى العالم ، ولكل شكل منهن ميزة تميزها ، ومن أنواع  شكل أجساد النساء : الساعة الرملية المثالية والساعة الرملية الممتلئة و المثلث المقلوب و المستطيل و الإجاصة والتفاحة و النحيف عامودياً

فمثلاً ان كان جسمك بشكل التفاحة فأنتِ يا عزيزتى تبحثين عن فستان يكون مجسم من النصف الأعلى لجسمك وأوسع من أسفل مثل فساتين موديل اللف ، فأغلب ما يناسب جسدك هو الفستان المستقيم البسيط مثل فستان الشيفت فهو واسع ولا يجسم ولا يبرز جزء محدد من جسدك ، هذا الفستان سوف يخفى عيوب جسدك ، تجنبى الفساتين الضيقة والمطاطة التى تعطى مظهر مجسم لجسمك بالكامل سوف تظهر بشكل كبير ما تريدين اخفائه من جسدك .

وأن كان جسدك بشكل الساعة الرملية فأنتِ لديكِ منحنيات فى جسدك يمكنك أن ترتدى فستان مطاطى فسوف يقوم بأبراز منحنيات جسدك بشكل متوازى  وتجنبى الفساتين الواسعة الفضفاضة فسيبقى مظهرك غير لائق تماماً بهذه الملابس الواسعة .

يلا جواز
يلا جواز

أما أن كان جسدك بشكل الكمثرى فسيكون شكل النصف الأعلى من جسدك أصغر من الأرداف والخصر مما يمكنك من ارتداء الفساتين ذات قصة الأمبير ذات التنورات الفضفاضة المنسدلة ، قومى بأرتداء فساتين تحتوى على طبقات عديدة من الأقمشة ، واتجهي إلى الفساتين التي بها قصة عند الخصر لتبرز خصرك الرفيع وتبعد الأنظار عن أردافك. أيضا ارتدي فساتين بتفاصيل كثيرة من أعلى ليخلق توازنا بين النصف الأعلى والأسفل من جسمك وتجنبى فساتين البيبلوم، الفساتين المطاطية والضيقة وفساتين بذيل السمكة و هذه الفساتين تعطي تجسيما زائدا مما يلفت الإنتباه إلى منطقة الأرداف وهي ما تحاولين إخفائها.

أما أن كان جسدك بشكل الفراولة أى المثلث المقلوب فأنت يرتكز كل ثقل جسدك على الجزء العلوى منه ، ولديكِ خصر وأرداف رفيعة فأتجهى الى فستان ليس بضيق جداً ولا فضفاض من الأعلى ، فالفساتين الفضفاضة ستكون أختيار سىء جداً ، قومى بأختيار الفساتين التى تشبه البلوزة من أعلى وتكون مجسمة من الأرداف أو الفساتين بدون أكمام وبرقبة عالية ، وفساتين اللف وبرقبة على شكل رقم سبعة . وقومى بتجنب الفساتين الفضفاضة، مثل الفساتين بقصة الأمبير أو تلك التي بها قصات فوق الصدر.

محتارة فى أختيار فستان زفافك
محتارة فى أختيار فستان زفافك

وأخيراً نقدم لكِ مجموعة مختارة بعناية لعروض خاصة من موقع يلا جواز لتكونى على معرفة مسبقة بالعروض الموجودة لفساتين الزفاف حالياً وفقط على يلا جواز .

 

يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
 يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز
يلا جواز