تعرفى على اسهل الطرق فى اختيار أثاث يناسب منزلك : يلا جواز

تعرفى على اسهل الطرق فى اختيار أثاث يناسب منزلك : يلا جواز
يلا جواز
كتب: آخر تحديث:

المساحات الواسعة فى المنزل تريحك كثيراً فى تنظيف منزلك ولا تجعلك ترهقين نفسك فى التفكير كثيراً  والأماكن المتاحة لكِ ليحتلها الاثاث ، ولكن ماذا اذا كانت مساحة منزلك ضيقة وتتمنين لو كان مظهر منزلك رائع  الأمر سهل جداً لكنكِ تحتاجين الى بعض النصائح الهامة لتفعلى الأمر بشكل صحيح ، يمكنك فعل الكثير بأثاث قليل وصغير الحجم فقط كونى ذكية وأبدعى بأفكاراً غير تقليدية فى ترتيب و تزين منزلك ليظهر بشكل رائع ومريح لكِ وللأخرين .

8 نصائح من الخبراء اليكِ لتنظيم أثاث منزلك بشكل رائع

 

  • يقول خبير الديكور انجلو سورماليس ، أن من الأفضل كشف بعض البلاط والسيراميك فى بعض أماكن منزلك فننصحك باستعمال سجاد كبير يكفى لتغطية منطقة الجلوس كلها ، أو أى غرفة من الغرف ، لأن السجادة الصغيرة تجعل الغرفة تبدو أصغر والسجادة الكبيرة تجعل الغرفة تبدو اكبر حجماً ، ونصح السيدات بوضع  السجاد كله تحت الاثاث على الأقل الارجل الامامية لخلق شكل جميل لغرفة الجلوس.
  •  وفى حالة استخدامك الأرضيات الخشبية “الباركيه” الأرضيات التى انتشرت كثيراً مؤخراً ، فيمكنك أن تختارى الألواح الخشبية لتعطى مساحة أوسع بدلاً من القطع الخشبية الطويلة الضيقة، قومي بأختيار أطول مكان فى الغرفة التى تريدين زيادة مساحتها و ابدئى فى تثبيت الأرضيات الخشبية بشكل ألواح متوازية.
  •  اجعلى كل أرضيات منزلك بنفس الشكل والتصميم ، فإذا قررتى أن تجعليها سيراميك كلها أو باركيه استخدمى نفس القطع بنفس الشكل للربط بين كافة أرجاء المنزل، وبالتالى يعطى إيحاء بأن مساحة المنزل أكبر مما تبدو عليه .
  •  استخدمى البورسلين فى الأرضيات، بدلاً من السيراميك أو البلاط، فهو يعطى إحساسا بإتساع المساحة بسبب مساحته الأكبر من السيراميك.
  • قومى بتثبت أرضيات منزلك بشكل غير مستقيم أو منحرف ، سوف يعطى هذا الأمر اتساعاً للمساحة بشكل لن تتخيليه ، ويمكن أن يطبق هذا الأمر أيضاً إذا كانت أرضيات منزلك من الخشب أو السيراميك أو البلاط.
  • هناك من يجعل صالة الجلوس كمخزن للاثاث ، ويجمع بين العديد من انماط مختلفة من الديكور مما يؤدى الى تشتت للانتباه فى الغرفة ، والأصل هو محاولة فهم المساحة الموجودة عندك فى الغرفة وعلى أساس ذلك تقوم بحساب المساحة التى يجب على الاثاث احتلالها وبنفس الوقت استثمارها بشكل صحيح ، مع ضرورة التركيز على عدم الحاجة الى الاثاث الضخم دون داع .
  • يقول سورماليس، “اختر الطاولات الكبيرة المربعة دائما، إذا لم تتمكن من ذلك بسبب حجم وشكل الغرفة، فيمكنك استعمال طاولة وسطية مستطيلة.” مثل قطع السجاد، الطاولة الكبيرة تعطي تأثيرا بالاتساع والضخامة والربط في الغرفة. هذا ويتفق معظم الخبراء بأن طاولة الجلوس الوسطية يجب أن تكون على مسافة 12-24 انش من الكنبة.
  • من الافضل لكِ تثبيت شاشة التلفاز على الجدار (إذا امكن)، لتوفير المساحة فى منزلك ،  وإلا فيجب اختيار مركز الغرفة لوضع جهاز التلفاز به ، أو اي شيء أخر في الغرفة يعتبر من العناصر الحيوية ، من الافضل دائما وضع جهاز التلفاز على الجدار البعيد عن الممر وبالترابط مع قطع الاثاث أو الابواب الجانبية الاخرى.
  • و “النيش” أن كنتى من محبين الالتزام بالتقاليد والعادات الموروثة عند اغلب المصريين ، وسوف تقومين بشراء النيش فى منزلك ومن الأفضل ألا تفعلى ذلك ، فأن فعلتى فيفضل وضع النيش فى منتصف الحائط داخل الغرفة، ولا يوضع على جانب واحد من الحائط ليعطى شكلاً جميلاً.

    *ويمكنك أخذ النصائح المفيدة لك ِ من خلال هذا الموقع Homesessive ومن هذا الموقع بهجة دار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

    و نعرض لكِ فى  يلا جواز  بعض العروض القيمة للاثاث الموجود فى الاسكندرية  ، ويمكنك الاستفادة من العروض المميزة الموجودة على موقع يلا جواز .

    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز

    http://yallagawaz.com/

    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز
    عروض يلا جواز