نصائح لحماية شعرك من حرارة الصيف

نصائح لحماية شعرك من حرارة الصيف
كتب: آخر تحديث:

يأتى فصل الصيف غالباً بفرحاً شديد للجميع ولكن ليس لكل الفتيات ، فهناك مشاكل كثيرة تواجه بعضهن فى فصل الصيف ومن هذه المشاكل مشكلة العناية بالشعر ، فحرارة الشمس القوية فى فصل الصيف تتلف الشعر، وتصيبه بالجفاف والتقصف ، وتحلل البروتين الذى يقوى الشعر ، فالعناية به فى فصل الصيف تصبح عقبة كبيرة لدى الكثيرين من الفتيات ، لكن هناك طرق عديدة للاهتمام بالشعر فأن اتبعى هذه الطرق ستحصلين على مظهر رائع وصحى لشعرك  .

العناية بشعرك
العناية بشعرك

طرق العناية بشعرك فى فصل الصيف

يجب عليكِ أن تقومى بالاهتمام بشعرك فى كل أوقات السنة وليس فصل الصيف فقط ، فالشعر يحتاج دائماً الى العناية به  كأى جزء من جسدك ، أعرفى أكثر عن شعرك وماذا يحتاج لكى ينمو بشكل أفضل .

أرتدى ما يحمى شعرك دائماً

كونى على علم أن أشعة الشمس الحامية ضارة لشعرك ولفروة رأسك  وخاصة الاشعة فوق البنفسجية ، فيجب عليكِ أن تقومى بارتداء قبعة أو وشاح لحماية شعرك من التعرض لهذه الأشعة الضارة التى تؤذى شعرك ، وأيضاً الوشاح أو القبعة تعطيان مظهر رائع لكِ وأن أمكن أجعليها متناسقة مع ما ترتديه.

أبتعدى عن المواد الكيميائية

عزيزتى لا تجعلى ما تشاهدينه فى التلفاز من اعلانات يوهمك بأن هذه المواد ستفيد شعرك ، فالشعر يصبح أكثر جفافاً في فصل الصيف ، لذلك يجب عليكِ تجنب استخدام هذه المواد فهي من اهم الاسباب التى تهلك الشعر وتتلفه ، تجنّبِ استخدام الصبغات الكيماويّة، وكريمات العناية الكيماويّة، وقومى باستبدالها بالمواد الطبيعيّة

قومى بأستخدام واقى الشمس

قومى بأستخدام واقياً للشمس دائماً فى خروجك ، وخاصة عند ذهابك لحمام السباحة ويفضل أن تقومى بوضع واقى الشمس كل أربع ساعات من خروجك تحت الشمس .

 

واقى للشعر
واقى للشعر

أستخدام المرطبات والشامبو

قومى دائماً بأستخدام شامبو خاص لترطيب شعرك ، ولكن النوع الذى يتناسب مع شعرك ويفيده ففصل الصيف  يحمل الاتربة الضارة ، وأستخدمى المرطبات التى تمنع جفاف الشعر لتأثره بدرجة الحرارة  يمكنك ايجادها فى الاماكن الكبيرة الخاصة بالعناية بالشعر ، وأشربى المياه بكميات كبيرة فى فصل الصيف لتعويض الشعرالرطوبة التى فقدها بسبب التعرق من الحرارة .

  ارتدى طاقية للسباحة

قومى بأرتداءالسباحة لحماية شعرك من المياه المالحة او مياه حمام السباحة لان مياه حمام السباحة تحتوى على الكلور والكلور يضر الشعر بشكل كبير ، فبعد خروجك من حمام السباحة قومى بغسل شعرك بمياه نظيفة .

أبتعدى عن غسل شعرك بمياه ساخنة

.  المياه الساخنة تزيد من تقصف شعرك وتضعفه ، فمن الأفضل ان تقومي بغسل شعرك بماء بارد ، فالمياه الباردة تساعد على منع تلف الشعر ، وأيضاً لا تقومى باستخدام الشامبو بشكل مفرط ، ومن الافضل ايضاً الا تقومي بغسل شعرك يومياَ .

أستخدمى ماسكات الشعر والسيرم للترطيب شعرك

. أستخدمى زيوت طبيعية لشعرك وافضل هذه الزيوت زيت الزيتون والخروع والماسكات الطبيعية كماسك المايونيز ، فماسك المايونيز يمد الشعر بالمعادن اللازمة له ويغذى الشعر بشكل كبير ، ومع السيرم استخدمي النوع الجيد منه ، وضعيه على شعرك بعد الانتهاء من غسله .

تجفيف الشعر يدمر الشعر والحل فى غسله وقصه

مجففات الشعر
مجففات الشعر
قومي بتجفيف شعرك باستخدام المواد الطبيعية لا تستخدمى الاستشوار , وذلك بترك شعرك للهواء ، قومى بشطف شعرك بالمياه الفاترة وباستخدام البلسم 3 مرات أسبوعياً لتحمى شعرك من التلف ، وقومى بقصه للتخلص من التقصف و فى حالة زيادة نسبة الدهون فى شعرك يفضل رش القليل من بودرة الأطفال فالبودرة تمتص الزيوت الزائدة .