كيف تختار شريك حياتك المناسب

كيف تختار شريك حياتك المناسب
الزواج
كتب: آخر تحديث:

فى يومنا هذا نرى بصورة واضحة كثرة حالات الطلاق فى مجتمعنا ، وكثرت هذه الحالات بسبب الأختيار الخاطىء لشريك الحياة المناسب من البداية ، فتتعجل الفتيات دائماً بالزواج وتقبل بأقل مما تستحق ، والعكس أيضاً صحيح يتعجل الرجال أيضاً  فى الأختيار ،  وبالنسبة لفتيات اليوم يجب أن تعلمى أنك سوف تذهبين الى بيت رجل غريب عنك لا يعرفك ولا تعرفيه ، لا تعرفين طباعه بشكل كبير ولا ردود افعاله على مواقفه ولا أموره السرية التى لن تعرفينها الا بعد الزواج  به . فعلمى  ان اتخاذ خطوة كبيرة كالزواج يحتاج لتفكير وتأنى فى الأختيار ، ويجب البعد التام عن الانحياز العاطفي في مرحلة اختيار الشريك .

الزواج فى مجتمعنا
الزواج فى مجتمعنا

اهم اسباب حالات الطلاق الموجودة الأن فى مجتمعنا

  • فترة الخطوبة القصيرة التى بالكاد يعلم الشريكان بعضهم البعض فيها ، ولا يعرفن فيها الا القليل ، فيتخيل فتيات عصرنا اليوم أن التعامل فى الخطوبة هو التعامل فى الزواج .
  • تهيىء المسلسلات والأفلام للمقبلين على الزواج ان الزواج عالم الأحلام كما يقال ، ولكن الحقيقة أن الأمر أكبر من ذلك بكثير ،  فالمسؤولية لا تقتصر على القليل من الأمور مثل الطعام ونظافة المنزل .
  • التكلف فى كل شىء ، وأكبرهم مستلزمات المنزل ، فترى أن هناك طرف من الأطراف يطلب أشياء لاتتناسب مع الطرف الأخر  ويأمل بمستوى معيشى أعلى من أن يوفرها له  الطرف الأخر رغم معرفته المسبقة بمستوى شريك حياته الاجتماعى .

نصائح لأختيار شريك الحياة

يجب عليك ان تحدد الصفات التى تتمناها فى الطرف الاخر ، الصفات التى تحتاجها ككونك شخص عصبى مثلاً فتحتاج الى شخص هادىء الطباع ، فلابد ان تعرف ماذا تحتاج انت كشخص فى شرك حياتك ، والأحتياج حاجة يختلف أختلاف تام عن الذى تحبه وترغب به ، فأهم ما يحتاجه الشخص فى الزواج هو التفاهم و التغافل هذه نقطة اساسية يجب مراعاتها فى أمر الزواج ، فلابد من التغافل والتفاهم كعنصرى اساسين للزواج واهم هذه الصفات ان يكون شريك الحياة صادقاً ، مخلصاً ، مرناً بحيث تستطيع ان تتناقش معه وتبادله الحديث بكل سهولة ، لا تخجل من ان تأتى بورقة وقلم وتكتب فيها الصفات التى تحتاج لها فى شريك حياتك لكي تكون أمام عينيك .