بأيديك توفرى فى شوار بيتــك فى يلا جواز

بأيديك توفرى فى شوار بيتــك فى يلا جواز
يلا جواز
كتب: آخر تحديث:

بأيدك تقدرى توفرى فى شوار بيتك ، تعرفى مع يلا جواز على طرق كثيرة وغير معتادة للتوفير فى شوارك ، بسبب غلاء الأسعار لكل من الأجهزة الكهربائية وقطع الأثاث ولوازم المطبخ والمفروشات والملابس والأدوات المنزلية عمة ، تحتار العروس اليوم فى أختيار ما يتطلبه المنزل ولا يهلك مع أستخدامه ، فلا تخجلى من ادارة أمر شوارك بطرق مختلفة وبسيطة وبأمكانيات أقل من المعتاد ، فالتميز يكمن فى البساطة ، فتجنبى شراء الكثير الغير ضرورى والذى لن  تقومى بأستخدامه  فى أغلب الأوقات والتزمى بالضروريات المتاح لكِ شراءها ، فأناقة المنزل و جمال مظهره فى ترتيب وبساطة ما فيه ، وتذكرى أن كلما كانت الأدوات الموجودة فى المنزل أقل وبسيطة كلما كانت الراحة النفسية لكِ ولزوجك وأبنائك أكبر، وأعطاك هذا شعوراً بكبر مساحة منزلك ، ففى تحضيرك (لشوار) زواجك أحرصى على أستخدام القليل الذى يقوم بالكثير ، ومثال على ذلك أدوات المطبخ وخصيصاً الأوانى فـيمكنك توفير الوقت والجهد ، بتباعك للمثل القائل ( أسأل مجرب ) .

لا تخجلى من سؤالك لصديقاتك المقربات أو حتى المعارف أو الجيران الذين قاموا بتجربة ذلك قبلكِ ، فسيكونوا على علم أكبر منكِ بالأماكن المعروف عنها قلة الأسعار وجودة الخامة فقومى بفعل ذلك فى كل (جهازك ) .

شوار العروسة
شوار العروسة

أساليب غير تقليدية للتوفير فى مستلزمات مطبخك

من المؤكد أن المطبخ من أولويات أى عروسة فكل أدوات المطبخ تحتاج اليها العروس بشكل دائم ، فيمكنك أن تشترى كل أدوات مطبخك الهامة والضرورية ، وتستخدمى القليل من الادوات فى انجاز الكثير ، فيمكنك أستخدام طقم واحد فقط للطبخ تختارى من السراميك أو التيفال أو غيرهم وليس من الضرورى أن يكون الطقم من الدرجة الأولى ، فالمهم أن يفى بالغرض المطلوب فقط ، و أن يكون ذو جودة جيدة حتى لا يتلف بعد وقت قصير من الأستخدام ونرى هذا يحدث كثيراً من تداول الخامات المزيفة فى الأسواق من التجار ، فالمقصد هنا أن توفرى لكِ  ماتريدين شراء غير ذلك به ، وتقومى بشراء كل المستلزمات الضرورية المطلوبة فقط ، فالمطبخ مثلاً قومي بشراء طقم واحد فقط للطبخ كما ذكرنا من قبل ، ثم معالق وشوك وسكاكين ويمكنك شراءهم فرط ، ليس من الضرورى أن يكونوا اطقم كاملة فالاطقم الكاملة أصبح سعرها باهظ جداً ، فكونى على وعى تام بالأفضل ولا    تهتمى بالمظاهر فأنتى من ستعيشى ف منزلك وليس الأخرين ، وهناك أيضاً طقم ( التوزيع ) الخشب ، والأفضل أن يكون خشبى حتى لا يتلف بسهولة من كثرة استهلاكه فى الأوانى والتجهيز ، ثم ثلاثة أطقم كوبايات عادية ثم ثلاثة أطقم (ماجات) لكِ ولزوجك وأبنائكم ، ثم طقم طاسات كامل ،ثم أوانى للشربه ( بولات ) شربة غويطة ،ثم طقم (صوانى) للتقديم للضيوف ، هذه الأساليب هي الأقل تكلفة بالنسبة لمطبخ العروسة ومجربة من قبل الكثير.

 ثانياً : ( النيش )

النيش فى مصر شىء تقليدى للغاية يراه البعض من الطقوس اللازمة للزواج ، وغير ذلك تدفع العروس مبلغ كبير جداً فقط لتجهيز النيش بأطقم زيادة عن الحاجة بكثير ، ولا تقوم بأستخدام هذه الأطقم بصورة دائمة ، فقد يكاد أن يكون أنها لا تستخدمه ألا فى السنة مرة واحدة ، ولكن ظهر مؤخراً تصاميم مختلفة للنيش وبسيطة وكأنها مكتبة صغيرة ولكن لأدوات المطبخ ( نيش مودرن ) ، فكونى على علم أن كان فى منزلك ( نيش ) فلابد أن تشترى ما تحتاجينه فقط وما سوف تقومى بأستخدامه وليس(للتحنيط ) النيش ليس فاترينة ، أما مستلزمات النيش فيكون طقم للصينى بسيط ورقيق الشكل وبسيط السعر ثم طقم للشاي وطقم للقهوة وأن كنتى على أستطاعة من شراء طقم صيني أو طقم العشاء فيمكنك أن تشترى طقم العشاء وهذا سيوفر عليك الكثير ويمكن أستخدامه فى أى مناسبة خاصة ، طبق للفاكهة كبير وطقم كوبايات عصير كبير .

الأماكن الأقل فى الأسعار فى مدينتك

من الممكن أن كنت من نفس المدينة ( الاسكندرية ) أن تكونى على علم تام بالمناطق التى تكون فيها الأسعار رخيصة والمنتجات جودتها جيدة ، وهنا فى  يلا جواز نعرض لكِ هذه المناطق هذه المناطق هى الأقل فى الأسعار والتى يوجد بها الكثير من التنوع وليس الأمر مقصور فيها على أنواع محددة من المستلزمات والأدوات اللازمة لشوارك ( المنشية ، محطة مصر ، محطة الرمل ، شارع المعهد الدينى فى العصافرة ، باكوس ، كارموز ) .  وأيضاً فى الاسكندرية فى بعض الأماكن مثل (  كارفور ، فتح الله ، سان استيفانو ) فى هذه الاماكن والمولات الكبيرة فى فترة نهاية فصل الصيف أو نهاية فصل الشتاء يكون هناك تخفيضات هائلة ، وحتى فى المناسبات المتصلة بهذه الأماكن مثل عيد الأم ، تنخفض أسعار الأجهزة وكل ما يلزم الشوار فى هذه المناسبات كثيراً .

افضل الاسعار والاماكن لتجهيز منازل العروسين بالاسكندرية