7 طرق مجربة لعلاج فراغات فروة الرأس تعرفى عليها

7 طرق مجربة لعلاج فراغات فروة الرأس تعرفى عليها
علاج فراغات الرأس
كتب: آخر تحديث:

يعانى الكثير من السيدات من مشكلة سقوط شعر الرأس لتتكون حينها فراغات كبيرة فى فروة الرأس على شكل دائرى ويصبح شكل الرأس مزعج بشدة ويؤثر ذلك علي السيدات نفسياً لتشعرهن أنها تنقص من جمالهن ، لتعلمى أن الشعر يتكون من مادة الكيراتين التي يتم إنتاجها في بصيلات الشعر، ويغطي الشعر جسم الإنسان كاملاً ماعدا منطقتي راحة اليد وباطن القدم ، ولا تحدث هذه المشكلة فى عمر معين ،  فهناك أشخاص يعانون من تساقط الشعر في عمر العشرين وأشخاص فى عمر الأربعين ولا يعانون من هذه المشكلة .

العناية بالشعر
العناية بالشعر

أسباب ظهور فراغات فى فروة الرأس

  •  أستخدام الأربطة المطاطية القاسية و المشابك بشكل مستمر ، لا تفعلين ذلك أطلقى لشعرك العنان وأجعلى وجودك فى المنزل هو وقت راحة لشعرك .
  •  لاتسرحى شعرك بطريقة قاسية ، فما تفعلينه يسبب لفروة رأسك الاجهاد الشديد مما يجعل الشعر أكثر ضعفاً .
  •  أستعمال المنتجات الكيميائية الخاصة بالشعر بشكل غير صحيح كالصبغة المهلكة للشعر والمبيضات مما يسبب ذلك حدوث فراغات بالشعر فى وقت قصير .
  •  حدوث خلل فى الهرمونات وذلك يحدث نتيجة لاستعمال حبوب الحمل والولادة وانقطاع الطمث واستئصال الرحم .
  • سوء التغذية يسبب ضعف الشعر وبالتالى سقوط الشعر بشكل كبير .
  • الشيخوخة سبب رئيسىى من أسباب تساقط الشعر بكثرة .
سقوط الشعر بشكل كبير
سقوط الشعر بشكل كبير

فى يلا نعرف أتينا اليكِ بهذه الطرق السبعة المضمونة المجربة لحل مشكلة فراغات الرأس .

طرق علاج فراغات فروة الرأس

  1. تأتي بـ 4 فصوص ثوم مهروس + ورق جرجير مطحون + 2 معلقة من زيت الخروع النقى ، تمزجى جميع المكونات جيداً ثم تدلكِ الخلطة فى المناطق التى بها فراغات بفروة رأسك ، يترك الخليط على الرأس من 20 لـ 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويكرر ذلك مرة أو مرتين يومياً لترى التأثير بسرعة .
  2.  استخدمي خليط من زيت الخروع وجل الصبار وقومى بتدليك فروة رأسك  مرة او مرتين في اليوم لمدة خمس دقايق و أتركيهم يومان ثم قومي بغسيل  شعرك نهار اليوم الثالث .
  3. نمزج ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة من عصير الذرة، وملعقة من الخل، ثم نضع المزيج في زجاجة، وندهنه على فروة الرأس مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً .
  4. ننقع عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي ليوم كامل، ثم نُصفي العشبة، ونضع المياه في بخاخ، وقبل النوم نرش من البخاخ على فراغات الشعر، ثم نُمشطه.
  5. نمزج زيت الحبة السوداء مع عصير الليمون، وزيت الخروع، ثم نُدلك فروة الرأس بالمزيج لمدة عشر دقائق، ثم نتركه لمدة ساعة، ثم نغسله، ونُكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  6. نمزج مقادير متساوية من زيت الخروع، وزيت اللوز المر، وزيت الزيتون، ثم نسكب ملعقة كبيرة من المزيج على أطراف الأصابع، ونُدلك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة عشر دقائق قبل النوم، ثم نُمشط الشعر بمشط واسع الأسنان ونُغطيه، ثم نغسله في الصباح.
  7. نهرس رأساً من الثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ثم نُضيف نصف كأس من ماء الورد كي تقل رائحة الثوم، ثم نُدلك فروة الرأس بالخليط لمدة عشر دقائق، ونتركه لمدة ساعة، ونُكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.