فوز الملاكم مايويذر فى لقاء القرن بالضربة القاضية

فوز الملاكم مايويذر فى لقاء القرن بالضربة القاضية
مايويذر بعد الفوز
كتب: آخر تحديث:
كان الفوز فى أغلى نزال فى التاريخ والذى وصل سعره الى مليار دولار ، من نصيب الملاكم الأمريكى المعتزل البالغ 40 عاماً  ( فلويد مايويذر جونيور )  البطل السابق في وزن الوسط في الملاكمة وقد أقيمت مباراة القرن هذا الحدث الضخم الذى أنتظره الجميع فى يوم 27 أغسطس داخل ساحة T-Mobile فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية ، وفاز مايويذر فى الجولة العاشرة بالضربة القاضية الفنية ، على الملاكم الأيرلندي ( كونور ماكجريجور ) البالغ 29 عاماً بطل وزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية المختلطة “يو إف سي” سيخوض للمرة الأولى ملاكمة فقط من دون تنويعها مع رياضات قتالية أخرى .
لقاء القرن
لقاء القرن

أرقــام أربــاح نــزال الملــيار

ويعتبر هذا النزال الأغلى تاريخياً من حيث العائدات والأرباح التى تعود للفائز فى سجله المثالى ، فقد حصل مايويدز على 100 مليون دولار كدفعة مسبقة وقيل مسبقاً أن من المتوقع أن يرتفع هذا السعر ليصل إلى 250 مليون دولار أمريكي بعد توزيع عائدات النقل التلفزيوني وعقود الرعاية ، بينما سيحصل ماكغريغر على 75 مليون دولار نظير مشاركته فى هذه المواجهة ، ويشار إلى أن حزام البطولة “موني بيلت” الذى أصبح الأن من حق مايويذر مصنوع من نحو 1.5 كيلوغرام من الذهب مرصع بنحو 3360 ماسة 600 ياقوتة و300 زمردة .

ومن الممكن أن تصل عائدات القتال  إلى 700 مليون دولار، وقد دفعت شركة كورونا للجنة 10 مليون دولار لوضع اسمها على الحلبة فقط ، وكان سعر ثمن الاشتراك لمن أراد متابعة النزال فى الولايات المتحدة الأمريكية 99.99 دولار أمريكي ، وتراوحت أسعار التذاكر ما بين 1400 دولار كأقل التذاكر ثمناً ، لتصل  16 ألف دولار لأغلى التذاكر ثمناً ، وتصل سعة  أرينا “تؤي-موبايل” إلى 20 ألف شخص.

فوز مايويذر بالضربة القاضية
فوز مايويذر بالضربة القاضية

وتوجه الملاكمان الاثنان من قبل المباراة إلى قاعة تي-موبايل أرينا من أجل قياس الوزن حيث بلغ وزن ماكغريغور 69.3 كيلوغراما، فيما بلغ وزن مايويذر 67.8 كلغ ، وقد خاض مايويذر الذى يبلغ طوله 173 سنتيمترا ، 49 نزالا فاز فيها جميعها،  منها 26 بالضربة القاضية  ، وخاض ماكغريغور الذي يبلغ طوله 175 سنتيمترا ، 24 نزالا فى رياضة الفنون القتالية ، فاز فى 21 لقاء ، 18 منها بالضربة القاضية ، بينما خسر 3 لقاءات . 

تصريح مفاجىء لـماكغريغور عقب نهاية المباراة

وكان قد أنتشر فيديو للأيرلندى ماكغريغور وهو يوجه شتائم للأمريكى مايويذر والغريب فى الامر أن مايويذر لم يظهر أى رد فعل تجاه ما فعله ماكغريغور وظل واقفاً لا يتحدث ، وعقب نهاية المباراة توجه ماكغريغور بتصريح مفاجىء ، “اعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة”.

ثم تحدث عن منافسه فقال : “يقاتل بهدوء. ليس ملاكما سريعا، وليس قويا لهذه الدرجة، لكنه يتمتع بالهدوء والخبرة” ، ثم أكد الملاكم الايرلندى إنه كان يستطيع مواصلة النزال لو كان حصل على فرصة للعودة مرة أخرى إلى الركن الخاص به فى الحلبة ، ثم أكمل حديثه قائلاً  “كان يتبقى جولتان؟ كانت الأمور ستتغير لو سمح لي بالعودة والحصول على وقت لاستجماع قوتي”.

فقد خاض مكغريغور نزاله الأول فى الملاكمة على المستوى الأحترافى بقوة ، لكنه كان يفتقر الى الخبرة والصمود فى الحلبة ، وفى الجهة الأخرى جاءت تصريحات مايويذر المتواضعة فقال : “الليلة شهدت نزالي الأخير. الليلة اخترت أفضل شريك للرقص معه في الحلبة” ثم تابع “كونور أنت بطل كبير. ومع ذلك فالانتصار هو الانتصار بغض النظر عن الطريقة التي تحقق بها”.