فطام الاطفال بطريقة علمية وطبية منظمة كل مايخص الفطام 2017

فطام الاطفال بطريقة علمية وطبية منظمة كل مايخص الفطام 2017
الفطام
كتب: آخر تحديث:

الفطام

الفطام مشكلة كبيرة تقابل كل أم حيث انها المرحلة الاصعب فى حياة الطفل الذى تعود على الرضاعة الطبيعية وتكون الامور اكثر تعقيدا عند اختيار الام الفطام الفجائى فتكون حالة الرضيع سيئة للغاية و من الممكن أن يتأثر جهازه الهضمى بهذا الشكل الفجائى من التخلى عن لبن الأم لذا كيف يكون الفطام سهلا؟

الفطام التدريجى هو الحل حيث يساعد على تدريب الطفل على الاستعانة بأكلات اخرى غير لبن الام، كما يجهز جهازة الهضمى على تلقى وجبات اخرى، هذا بالاضافة الى أن الفطام التدريجى يقى الام من آلام واحتقان الثدي نتيجة لانقطاع الرضاعة المفاجئة.

خطوات الفطام التدريجى:

اولاً تبدأ من عمر 6 اشهر بدخول بعض الوجبات الخارجية الى نظام غذاء الطفل كما تم الذكر فى مقال كيف تضيف الام الطعام الخارجى للرضيع.

ثانياً قللى عدد الرضعات الطبيعية التى يتناولها طفلك وزودى من عدد الوجبات, ويمكنك الاستعانة باعطاء الطفل وجبة بسيطة قبل كل رضعة فيكون قد شبع ويقل وقت الرضاعة ذلك مع الاحتفاظ بعدد الرضعات الليلية، هذا سيدرج جسمك ايضا على التعود على قلة الرضعات فيقلل من افراز اللبن بالتدريج.

ثالثاً بعد بلوغ الطفل لعمر العام اضيفى السكر الى الوجبات واللبن او العسل .

رابعاً عودى الطفل بالتدريج على شرب المياه عند الاستيقاظ بحثا عن الرضاعة الليلية.

خامساً استبدلى الرضاعة الليلية بكوب من الحليب او وجبة مشبعة.

وبتلك الخطوات ومع عمر سنة ونصف تقريبا يكون طفلك قد فطم نفسه بنفسه ووقيت نفسك من التهاب الثدي المؤلم، ويمكن ان يبكى الطفل بكاء بسيط عند تلك المرحلة ولكن لن يقارن بحالته التى يصل اليها عندما يفطم بالطريقة المفاجئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.