سبب اسمرار البطن بعد الولادة و علاجه

سبب اسمرار البطن بعد الولادة و علاجه
اسمرار البطن بعد الولادة وعلاجه
كتب: آخر تحديث:

اسمرار البطن بعد الولادة وعلاجهالولادة اصعب ما تمر عليه المرأة، وبعدها تعانى البعض منهن من اسمرار منطقة البطن اكثر من اى منطقة اخرى فى الجسم، عادة هذا الاسمرار يقل تدريجيا مع الوقت فهو لا يحتاج الى علاج طويل المدى كالعديد من علامات الحمل الاخرى (علامات تمدد الجلد والتشققات) ويمكن التخلص من الاسمرار فى البطن بسهولة باتباع بعض الوصفات الطبيعية والتى يجب ان القيام بها بعد التأكد من التئام جرح ولادة القيصرية.

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البطن بعد الولادة

  • فرك منطقة الاسمرار فى البطن بخلطة من السكر وزيت السمسم وزيت اللوز المر على شكل حركات دائرية قبل كل استحمام وستختفى تدريجيا.
  • فرك منطقة الاسمرار مبللة بالماء بخلطة مكونة من كوب سكر خشن وملعقتين خميرة عادية”ليست بودرة” والقليل من زيت الزيتون وعصير ليمونة.

نصائح للتقليل من اسمرار البطن:

  • عدم استخدام المياه الساخنة جدا فى الاستحمام حتى لا تزيد من الاسمرار.
  • عدم حك تلك المنطقة لانها ايضا تزيد من الاسمرار.
  • تناول ما لا يقل عن 3 لتر ماء يومياً.
  • المواظبة على استخدام كريمات الترطيب المخصصة للتخلص من علامات تمدد البطن بعد الولادة.

نصائح لما بعد الولادة اهتمي سيدتي بمظهرك بعد الولادة فهذا من شأنه أن يرفع المعنويات ويحسّن المزاج، كما يمكنك ارتداء الألوان الداكنة لتبدي أنحف وأكثر رشاقة. لابد من إمداد الجسم بأغذية صحية غنية بالفيتامينات الضرورية لصحتكِ وصحة طفلكِ. اتبعي تعليمات الطبيب وإرشاداته. حاولي التأقلم مع هذه المرحلة وخذي قسطاً وافراً من الراحة، واستغلي أوقات فراغك في ممارسة ما تحبين من الهوايات كالرسم، القراءة، التطريز. مارسي التمارين الرياضية بعد مرور أربع أسابيع على الولادة لتستعيدي مظهركِ السابق ويستحسن استشارة الطبيب في هذا الأمر. احرصي على تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم نظراً لأنّ كثافة العظم لديكِ تقل خلال مرحلة الرضاعة الأمر الذي يجعلكِ معرضة بصورة أكبر لهشاشة العظام مع التقدم في العمر. تأكّدي من تناول الحديد والفيتامينات والبوتاسيوم فحاجه الجسم لمثل هذه العناصر في هذه الفترة تعتبر ضرورة. إشراك الأب في عملية العناية بالطفل لتكوين علاقة حسنة بين الأب والطفل وإفساح المجال لكِ من أجل الاهتمام بنفسك.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.