الكرش اسبابه ووصفة للتخلص منه

الكرش اسبابه ووصفة للتخلص منه
اسباب الكرش ووصفة للتخلص منه
كتب: آخر تحديث:

اسباب الكرش ووصفة للتخلص منه

الكرش مشكلة كبيرة ظاهرة انتشرت كثيرا مابين جميع الاعمار وخاصة الشباب، فقد نجد رجلا أو امرأة رفيعة ولكن بطنها كبيرة مما يعطى شكلا غير مقبولاً لهم وملحوظاً، وهذا يعود الى العديد من التعاملات الخاطئة فى حياتهم اليومية والتى تسببهها منها:

  • النوم مباشرة بعد الاكل.
  • الانتفاخ.
  • الاسراف فى وجبة العشاء.
  • ابتلاع الهواء اثناء تناول الطعام نتيجة لتناول الطعام سريعا مما يسبب الانتفاخ.

وصفة سهلة وسريعة للتخلص من الكرش

المقادير:

  • حبة رمان.
  • 1/2 ليمونة.
  • ملعقة عسل ابيض.

الطريقة:

  1. يفضى الرمان فى طبق.
  2. تضاف كمية الرمان مع كوب ماء بارد ونص الليمونة والعسل و يشرب قبل الافطار بربع ساعة”على الريق” .

وبالمداوبة والمواظبة على تلك الوصفة سوف يلاحظ قلة حجم البطن الزائدة او الكرش ثم اختفائه بعد فترة، تابعو وصفة يلاجواز وستصلون للنتيجة المرادة والملحوظة.

التخلص من الكرش :

1- هي ان نبدأ فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائزالغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات وكذلك في تناول الدهون وليس منعها وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 60% من الوجبة الغذائية.

2-كما يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وأسهلها رياضة المشي،حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800 وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً.

3-كما يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.

4-كما يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر.

 ويوجد حلول أخرى خصوصا لأولئك الذين ليس لديهم  المقدرة على مزاولة الرياضة ومنها:
1-الرقود على الأرض ظهرا مع مد الرجلين للأمام وتحريكها إلى أعلى وللأسفل بالتبادل .

2-تحرك في الغرفة لمدة ثلاث دقائق على كعبيك و3دقائق على أصابع قدميك .

3-اصعد على كرسي الحمام ثم اهبط مرة ثانية ويكرر هذا التمرين عدة مرات .

الأطعمة التى تقلل من الدهون ويجب أتباعها

الخضار

اختاري الكوسى والباذنجان، اللذين يسهل هضمهما، والشمار بعد نزع الأوراق الخارجية عنه، والخس. تناولي أيضاً الخيار بعد تنظيفه جيداً، والبندورة (الطماطم) بعد تقشيرها وتنظيفها من البذور لأنها مسببة للحموضة. كما يمكنك إضافة الكزبرة أو الكرويا إلى الأطباق لأنهما يساعدان على الهضم. في المقابل، إنسي أمر الخضار المشتملة على ألياف قاسية مثل الفجل، والملفوف (الأبيض والأحمر)، والجزء الأخضر من الكراث. ابتعدي أيضاً عن الفليفلة إذ يصعب كثيراً هضم قشرتها وبذورها، والبازيلا لأنها تحتوي على خمائر تسبب انتفاخاً في المعدة.

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.