طعام غير صحية عليك تجنبها إذا تجاوزت الـ 40 عاماً

طعام غير صحية عليك تجنبها إذا تجاوزت الـ 40 عاماً
طعام مضر فى سن الاربعون
كتب: آخر تحديث:

دائما جسم الاسنا يعتبر من اكثر الانظمة المذهلة التى توضح ابداع خلق الله تعالى حيث يتمتع  الجسم بالقدرة ة على التكيف كلما تقدم الإنسان في السن، ويستطيع تطوير أنظمته المناعية بشكل يساعد على تجنب الإصابة بالأمراض. حيث تختلف كل نظام عمل من جسم الى اخر وكل فئة عمرية خاصة بعد تخطى سن الاربعون حيث يتوجب على الانسان تنظيم ممارساته الرياضية وكذلك تناول الاطعمة الصحية حتى لا يصاب بكثير من الامراض المزمنة  ولذلك دائما ما ينصح متخصصى الاغذية بالابتعاد عن الاطعمة الاتية للرجال فى سن الاربعون .

طعام يجب الابتعاد عنه فى سن الاربعون

1- الزبدة والسمنة

تعتبر الزبدة من اكثر المواد الدهنية ضرر للانسان وجسمة بشكل عام خاصة للرجال من تخطى منهم الاربعون عاما حيث تزيد نسبة الاطعمة التى تحتوى علي الزبدة نسبة الاصابة بالبدانة وتزيد من معدل الكوليسترول الضار للجسم

 2- المشروبات الغازية

تسبب المشروبات الغازية فى تاخير الانجاب للرجال بشكل عام وذلك بسبب الشكر الذى يضاف اليها حيث بوثر بالسلب على حركة الحيوانات المنوية بالإضافة إلى كونها غنية بالأصباغ الضارة المسببة لأنواع مختلفة من السرطان.

 3- القهوة المثلجة

تسبب القهوة المثلجة فى ظهور علامات التقدم فى السن عند الرجال حيث تحتوى على الكافييين بشكل مركز مما يتسبب فى التاثير سلبا على كمية النوم الذى يحتاجه الانسان فى سن الاربعون  مما يسهم في دوره في حصول مشاكل عديدة تتعلق بالإنجاب وتأخر في شفاء الجروح وعملية ترميم الجلد وغيرها.

4- الأطعمة المجمدة

تحتوي الأطعمة المجمدة على نسبة عالية من الصوديوم الذي يساهم في احتباس السوائل ويسبب حدوث انتفاخ في الأطراف بشكل خاص.