كيف تجعلين ديكور مطبخك مميز تقضين به أمتع اللحظات ؟

كيف تجعلين ديكور مطبخك مميز تقضين به أمتع اللحظات ؟
عشر نصائح وأفكار تساعدك فى حل مشكلاتك اليومية فى مطبخك .
كتب: آخر تحديث:

تقضي كل ربة منزل معظم وقتها في المطبخ، سواء في تجهيز طعام أو غسل أواني أو حتى تنظيف المطبخ نفسه، ولكي تستمتعين بوقتك في المطبخ لابد أن يكون لك لمسات خاصة حتى تجعلين مطبخك مميز عن أي مطبخ آخر.

وقبل البدء في الطهو لابد أولًا من ترتيب المطبخ، فالمطبخ المرتب والمجهز بطريقة تسهل حركتك داخله يوفر عليكِ الكثير من الجهد والوقت، ويساعدك على إنجاز عملك بسرعة وإتقان.

فلكي تحققي ذلك وتكسبي قلب زوجك وتنالي إعجاب ضيوفك،  وليصبح وقتك في المطبخ ممتعًا، تابعي معنا أهم النصائح التي سنقدمها لكِى من اجل ديكور مطبخ متميز.

مطبخك مميز ببعض الترتيبات البسيطة

  • لا يفضل أن يكون باب المطبخ مروحة (حلقتين حرتي الحركة ذهابًا وإيابًا) لأنه غير عملي ويسبب الكثير من المشكلات، ويفضل ترك مساحة خالية بعد الباب لا تقل عن خطوتين، ثم نضع ترابيزة التحضير، وذلك لوضع جميع المستلزمات عليها قبل الشروع في الطهو.
  • احرصي على وضع البوتاجاز والجريل أو الشواية وغلاية الزيت تحت الشفاط، أيًا كان مكانه، مع مراعاة أن تكون تلك الأجهزة بعيدة عن مصدر المياه في المطبخ.
  • من الأفضل أن يكون بمطبخك حوض من الاستانلس ستيل ذو عينين للغسيل والنقع.
  • ضعي الثلاجة والديب فريزر بعيدًا عن أي مصدر للحرارة، وذلك للمحافظة عليهما أطول فترة ممكنة، واتركي مسافة كافية خلف هذه الأجهزة للتهوية، لأن وضعهما داخل المطبخ بدون تهوية كافية يؤثر على كفاءتهما.
  • لا تنسي هذه الأجهزة التي لا يمكنك الاستغناء عنها، وهي: الخلاط الكهربائي – الكبة – المطحنة – المفرمة – المضرب الكهربائي.

وأخيرًا لكي يكون  ديكورمطبخك مميز

اجعلي لحظات تواجدك في المطبخ من أمتع اللحظات، غيري من نمط مطبخك وأكلاتك حتى تفوزين بقلب زوجك وإعجاب ضيوفك وأصدقائك، وكوني جاهزة ومستعدة دائماً بوصفاتك الجاهزة والسريعة لإنجاز أي عمل داخل مطبخك في أي وقت كان فى مطبخك

قومي بترتيب مطبخك أولًا بأول حتى يسهل عليكِ الطبخ والحركة والتنقل بداخله، جهزي قائمة بالأطعمة الأسبوعية لكِ ولأفراد عائلتك حتي لا تشعرين بالملل كل يوم وأنتِ تفكرين بقائمة الطعام اليومية