عيوب الهجرة الى كندا وصعوبات العيش المحتملة في كندا للعرب المقمين

عيوب الهجرة الى كندا وصعوبات العيش المحتملة في كندا للعرب  المقمين
الهجرة الى كندا
كتب: آخر تحديث:

بالكلام عن الهجرة الى كندا وصعوبة العيش فيها قد يبقى ذلك الكلام من الصعب تصديقه لزوار موقعنا وهذا يعود لعدة أسباب أهمها ظن معظم الناس أن كندا دولة خالية من العيوب، وأن حلم الهجرة إلى كندا هو فقط الحلم الوحيد الذي يجب تحقيقه.

عيوب الهجرة الى كندا وصعوبات العيش   في كندا

كثير ما تتحدث المواضيع والابحاث حول الهجرة الى كندا وشروطها وطلبتها ولكن لم يتحدث احد حول عيوب الهجرة الى كندا والتي يمكن التغاضي عن بعضها بعد فترة من الاقامة في كندا، وبعض مساوئ الحياة في كندا التي تبقى بشكل دائم مادام الإنسان مقيم في كندا.

نظرة على أبرز مساوئ الهجرة والحياة في كندا

  1. الضرائب الكبيرة والمرتفعه فى كندا حيث لايخلو أي شئ من الضريبة، فعند شراء أي شئ في كندا، أو محاولة الحصول على خدمة، ستجد نفسك معرض لدفع ضريبة قد تتعدى 16 كضريبة على سلعتك او خدمتك، وبالطبع هذا ليس شئ جيد خصوصاً للأشخاص القادمين الجدد إلى كندا.
  2.    هجرة العمالة الماهرة إلى كندا يحتاج الى مجهود كبير للعمل عليه بعد هجرة الاشخاص الى كندا فرغم طول اجراءات الهجرة الى كندا ولكن على الرغم من ذلك لا يضمن نظام النقاط للمهاجر الجديد ان يكون ضمن فئة العمالة الماهرة فى كندا .
  3.   كثير من المهاجرين بعد وصولهم الى كندا لا يمكنهم العمل فى نفس مجالاتهم وذلك بسبب شروط التدريب والتوظيف داخل كندا تختلف عن شروط التدريب والتوظيف في بلد الشخص المهاجر،
  4.  هجرة الأطباء إلى كندا يعتبر من الخيارات الجيدة بالنسبة لمواطنى الدول النامية والفقيرة ولكن للحياة فى كندا لا يمكن الاعتماد على مهنة كطبيب للحياة داخل المجتمع اكلندى حيث يحتاج الشخص الى الكثير من العمل الخارجى هناك حتى يحصل على المعادلة الكندية
  5.  تعتبر  كندا دولة كبيرة جداً من حيث المساحة،  مقيم في مونتريال وأنت مقيم في فانكوفر، فقد لا تزوره على الاطلاق، اذ تبلغ المافة بين المدينتين 3687 كيلو متر، وتستغرق مدة الوصول من فانكوفر إلى مونتريال بالسيارة قرابة 47 ساعة من القيادة، أما بالطائرة فقد تصل المدة إلى 4 ساعات و20 دقيقة، ويبقى ذلك تكاليف كبير فى الميزانية خاصة للعائلات
  6.  تعتبر كندا دولة مهجر وبنيتها الاساسية على المهاجرين حيث لن تجد فى اثناء اقامتك فى كندا ثقافة ثابته ولكن سوف تجدا تعدد ثقافى شامل ورغم أن التعدد الثقافي يعتبره الكثير من الناس ميزة من مميزات الهجرة الى كندا، نتيجة الانفتاح والتعرف بشكل مريح على ثقافات مختلفة،
  7. تكلفة المعيشة في كندا رغم أنها تختلف من مكان إلى آخر، إلى أن تكاليف المعيشة بشكل عام تعد مرتفعة، لذلك عندما تهاجر إلى كندا، قد تتفاجئ أنك لا توفر الكثير من راتبك، وعند مقارنة تكاليف المعيشة في كندا بـ معدل الرواتب الشهرية في كندا فإن الأمور تتساوى أو قد تكاد تكفي، لكن في النهاية من لديه عمل ثابت في كندا يمكنه أن يعيش حياة جيدة جداً.

 

نظرة على صعوبات العيش في كندا

عيوب الهجرة الى كندا التي تحدثنا عنها اليوم منها ما يمكن التغاضي عنه، ومنها ما قد يكون عقبة ليست بالهينة أمام من يرغب في الاستقرار في كندا، لذلك يجب على كل شخص وضع النقاط التي تحدثنا عنها اليوم صوب عينيه، ومحاولة الاستعداد الجيد قبل التفكير في الهجرة الى كندا.