كأس القارات 2017 ..الألمان ابطال القارات,, والبرتغال ثالثا

كأس القارات 2017 ..الألمان ابطال القارات,, والبرتغال ثالثا
كتب: آخر تحديث:

حصلت المانيا علي ذهبية بطولة كاس القارات المقامة في روسيا والتي تعتبر اقوي بروفه لبطولة كاس العالم, حيث يشارك ابطال القارات بالإضافة للدولة المنظمة ( روسيا ) وحامل لقب كاس لاعالم ( المانيا ).. فاز منتخب المانيا علي الفريق الإمريكي الجنوبي القوي تشيلي بهدف للاشئ من خطأ دفاعي قاتل. وسيطرت تشيلي علي كامل مجريات المباراة بخبرات لاعبيها من فيدال والحارس برافو المتألق بعد قيادته لهم بالوصول للنهائي بعد إقصاء المنتخب البرتغالي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي. والداهية اليكسيس سانشيز, هذا وغلبت علي تشكيلة المانيا منذ بداية البطولة الطابع الشاب من صغار الشب وقليلي الخبرة, إلا انهم اكدو بأن جيلهم قوي وينتظره مستقبل مشرق

الألمان ابطال القارات,, والبرتغال ثالثا

لعب النهائي في مدينة بطريسبرج الروسية بين بطل العالم المانيا وبطل امريكي الجنوبية تشيلي. واحرز هدف التتويج اللاعي ستيندل في الدقيقة 20 من احداث الشوط الأول بعد هفوة قاتلة من الدفاع التشيلي بعد ان كانو مسيطرين علي مجريات المباراة بالكامل, وقد نال ستيندل جائزة هداف البطولة برصيد 3 اهداف مناصفة مع زميله في المنتخب اللاعب ليون الرائع هو الأخر بنفس العدد من الاهداف.

وبهذا الإنجاز حققت الماكينات الألمانية إنجاز لم يحققه سوي البرازيل والارجنتين وفرنسا وهو الفوز بالثلاثية كاس العالم وكاس القارات وبطولة القارة التابعة لها في نفس الفترة.

وعلي جهة اخري حقق برازيل اوروبا كما يطلق عليهم البرتغال الميدالية البرونزية في بطولةا لقارات التي تشارك فيها في دولة روسيا إستعدادا لتنظيم كاس العالم سنة 2018

وشهدت العاصمة الروسة موسكو مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع بين البرتغال والمكسيك الذين تم اقصاءهم علي يد المانيا وتشيلي الذين تواجه في النهائي.

وفازت البرتغال بنتيجة 2/1 علي الفريق المكسيكي.

وبالرغم من تقدم المنتخب المكسيكي في النتيجة بهدف للاشئ عن طريق لاعب البرتغال بالخطأ في مرمي فريقه وهو لويس نيتو بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني للمباراه إلا ان البرتغال عادت وقلبت النتيجة.

وكان البرتغالي سيلفا قد اضاع فرصة التقدم لبرازيل اوروبا في الشوط الأول بعدما اضاع ركلة جزاء قام بتنفيذها.

وفي الوقت القاتل من المباراة احرز المدافع لنادي ريال مدريد الإسباني الصخرة كيلور بيبي هدف التعادل للبرتغال وبعد الذهاب للوقت الإضافي تمكن سيلفا من تصحيح خطأه واضاف هدف من علامة الجزاء في الدقيقة 103 لينتهي اللقاء بتتويج البرتغال ببرونزية القارات وحصول المكسيك علي المركز الرابع.