نتيجة الثانوية العامة 2017-2018

نتيجة الثانوية العامة 2017-2018
نتيجة الثانوية العامة
كتب: آخر تحديث:


إستمرت غترة إمتحانات الثانوية العامة في مصر طول شهر رمضان الكريم وإنتهت الإمتحانات تماما, لكن لم تنتهي الحيرة والتفكير الملازمين للطلاب وأولياء الأمور في المجاميع الخاصة بطلاب المرحلة الأهم في حياة الطلاب في جمهورية مصر العربية, تم إنتهاء طلاب المرحلة الثانوية بكل شعباتها الأدبية والعلمية سواء رياضة او علوم من اداء الإمتحانات في ثاني ايام عيد الفطر المبارك. وكما يحدث كل عام في إمتحانات الثانوية العامة في مصر من حيث الحديث عن صعوبة الإمتحانات او سهولتها او بعض الأجزاء الملغية والتي ذكرت في نقاط ورق الأسئلة الخاص بالطلبة, ولعل هذه السنة كانت مادة اللغة الإنجليزية من أكثر المواد التي كانت هناك شكاوي منها حيث صرح عدد كبير من الطلاب في المرحلة الثانوية بأن مادة اللغة الإنجليزية كانت تفوق مستوي الطلاب المتفوقين!..

يعيش حاليا عدد كبير من فئة الشعب المصري سواء طلاب او اولياء امور حالة من الترقب الشديدة في إنتظار نتائج التنسيق للكليات والتي تطلب مجاميع معينة يجب تحقيقها من قبل الطلاب في الإمتحانات للإلتحاق بجامعات جمهورية مصر العربية. وتختلف نتائج التنسيق بين كل عام والعام الذي يليه. تتوقف علي صعوبة وسهولة الإمتحانات للسنة الدراسية الحالية, تمت تصريحات مسبقة من قبل وزارة التعليم بأن نتيجة الثانوية العامة بمصر سوف تظهر في شهر يونيو الحالي للشعبات الأدبية والعلمية.

تعتبر هذه السنة هي الأولي بالنسبة لوزارة التعليم في تطبيق نظام بوكليت وهو نظام جديد علي وزارة التعليم المصرية, تم إستبدال كراسة الإجابة القديمة في الإمتحانات بهذا النظام ليتم تجربته هذا العام, وقد لاقي نجاح كبير من قبل الطلاب.

صرح مسئولين من وزارة التربية والتعليم بمصر بأن نتيجة إمتحانات الثانوية العامة في مصر سوف تظهر رسميا يوم 20 يونيو الحالي بعد إعتماد ومراجعة جميع المواد التي تم تصحيحها مسبقا لضمان عدم حدوث اي مشاكل او ظلم لبعض الطلبة نتيجة اخطاء في التصحيح, وتشير بعض الإحتمالا إلي انتهاء تصحيح جميع المواد في المرحلة الثانوية بالكامل في الأيام القليلة القادمة, وتم الإعلان عن عرض نتائج الثانوية فور نشرها علي موقع الوزارة, وسوف نوافيكم بالأخبار في حال حدوث اي تغييرات.
مع أطيب تمنياتنا بالنجاح لطلابنا,,