عمل إرهابي جديد بشمال سيناء إستشهاد شرطيين وإصابة 9

عمل إرهابي جديد بشمال سيناء إستشهاد شرطيين وإصابة 9
620157105530758
كتب: آخر تحديث:

بعد مرور اقل من 24 ساعة للعدوان الإرهابي الكبير والضخم الذي يستهدف رجال الشرطة والجيش المصرية في مدينة سيناء المشتعلة من قبل الحكومة المصرية والمدنيين والجماعات الإرهابية المتعددة, حيث تنشط هذه الأيام الحركات الجديدة والتي تصنف تحت بند العمليات الإنتحارية حيث اسفر الحادث عن إستشهاد شرطيين وإصابة 9 أخرين نتيجة تفجير عبوة ناسفة في رجال الشرطة أثناء تأدية عملهم وواجبهم الوظيفي في حماية الأراضي المصرية, وتم التأكيد من قبل المسئولين في الشرطة المصرية بأن عبوة ناسفة إنفجرت في ممر أمني كان يمر في المنطقة بالعريش شمال سيناء وأستهدف التفجير الكمين بالكامل ولم ينجح إلا في قتل شرطيين من جهاز الشرطة المصرية وإصابة 9 اخرين بجروح بعضها خطير.

وعلي جانب اخر صرح مصدر مسئول من وزارة الداخلية المصرية بأن قوات الشرطة نجحت في قتل 16 مسلح عن طريق إشتباكات دامية مع الشرطة المصرية في مناطق الإسماعيلية والجيزة وتم التأكيد علي ان عدد كبير من القتلي كانت لهم اعمال إجرامية وإرهابية سابقة منها الأعمال التي كانت في اليوم السابق والتي تمت في سيناء وراح ضحيتها عدد كبير من رجال الحماية المصرية عددهم 23 واصيب 33 اخرون في هجوم سافر علي احدي نقاط التفتيش في محافظة سيناء المضطربة هذه الأيام. وايضا كان هناك هجوم مسلح متفرق عليهم.

واضاف مصدر مسئول من وزارة الداخلية في حديثه عن الأعمال الأخيرة في المحافظات المصرية بأن تم تأمين الحدود بالكامل للمدينة حيث تمت إمدادهم بعدد كبير من العساكر والضباط والذين تم تدريبهم علي اعلي مستوي للإستعداد للإلتحام في اي وقت مع القوي الإرهابية من شتي البقاع, حيث تم التأكيد بأن سيناء الان تحوي عدد كبير من الإرهابيين من مختلف البلدان واجهزة الجيش والشرطة علي اتم الإستعداد في مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية بالكامل.

وتم اعلان ولاية سيناء وهي جماعة إرهابية تعتبر القوي الكبري في سيناء علاقتها بالتفجيرات ومسئوليتها عن الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم السابق. وتعيش سيناء بالإضافة للعديد من محافظات مصر احوال مضطربة من اعمال إرهابية منذ عام 2013 حتي يومنا هذا في مواجهة رجال الشرطة والجيش.