موقع تحديث بطاقات التموين والمستندات المطلوبة وإضافة المواليد الجدد لعام 2017 للبطاقات التموينية

موقع تحديث بطاقات التموين والمستندات المطلوبة وإضافة المواليد الجدد لعام 2017 للبطاقات التموينية
2014-635305604918400542-840_main
كتب: آخر تحديث:

اعلنت وزارة التموين المصرية والتجارة الداخلية كافة مواطنى جمهورية مصر العربية الى القيام بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقة الذكية الخاصة بالتموين وذكل من الاجل التهسل على الوزارة فى مسالة اعادة النظر فى توزيع الدعم لمستحقى الدعم، واستبعاد الفئات الغير مستحقه منه والوفيات والمسافرون خارج البلاد ، وحددت وزارة التموين أنه يتم التحديث من خلال موقع دعم مصر من بداية أبريل القادم2017.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أنه يجب على المواطنين تحديث بطاقات التموين الخاصة بهم، حيث نبه بأنه من لم يقوم بتحديث البطاقات سوف يخرج من المنظومة التموينية ولن تصرف له السلع، وأشار أن عدد البطاقات التي تم تحديثها بلغ 4.5 مليون بطاقة من 19 مليون بطاقة.

الأوراق المطلوبة لتحديث بطاقات التموين للمواطنين

واكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التموين انه على كافة المواطنين الالتزام بالتعليمات الخاصة بتحيثات بيانات الخاصة بالمواطنين وأوضح ان الاستمارات الخاصة بتحديث البطاقات التموينية سوف تكون جاهزة مع أول الشهر المقبل، وتباع الاستمارات مجانا في مكاتب البريد أو مكاتب التموين، ويجب إرفاق الأوراق التالية مع الاستمارة:

  • صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.
  • صورة بطاقة التموين لباقي أفراد الأسرة المستحقين للدعم.
  • صورة اخر وصل لفاتورة الكهرباء.
  • صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر.
  • إيصال ماكينة صرف المقررات التموينية، والمثبت بها (تحديث البيانات).

رابط موقع تحديث بطاقات التموين والمدة المحددة للتحديث

أوضح وزير التموين أنه يمكن التسجيل ومعرفة خطوات التحديث على الموقع الإلكتروني دعم مصر بالاشتراك مع وزارة الانتاج الحربي الموقع الإلكتروني لتحديث البطاقات، وملئ خانات الاستمارة، وإرفاق باقي المستندات المطلوبة عن طريق رفع صورة لها وإرسالهم عبر الموقع الإلكتروني، كما يتم التسجيل من خلال التوجه إلي مكاتب البريد والمكاتب التموينية، ويجب الالتزام تحديث بطاقات التموين مع بداية الشهر ولمدة 900 يوم من بداية المدة.

إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لابد من تحديث بيانات البطاقة التموينية أولاً، وذلك من أجل إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين، ويتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر وإضافة الجدد لبطاقات التموين المحدثة.

يتم تحديث بيانات بطاقة التموين إلكترونياً من خلال موقع وزارة التموين دعم مصر، وذلك باستخدام رقم البطاقة التموينية وتحديد المحافظة، ورقم البطاقة الشخصية للتأكد من الهوية.

ناشد رئيس الوزراء شريف إسماعيل بنفسة المواطنين بضرورة الإسراع في تحديث بطاقات التموين الخاصة بهم، وذلك بعد اجتماع عقد مع رئيس قطاع الرقابة والتوزيع السيد أحمد فهمي، من خلال موقع دعم مصر أو المكاتب التموينية.