موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2017_1438 في جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2017_1438 في جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية
إمساكية شهر رمضان
كتب: آخر تحديث:

يتنظر كل المسلمون فى كافة دول العالم الاحدث الاجل فى ديننا الحنيف شهر رمضان الكريم والمبارك  1438_2017، حيث يتنافس المؤمنون فى كل بقاع الارض على العبادة والصلوات الخمس وصلاة التروايح ويطلبون دائما من الله تقبل الأعمال،وينتظر الكل ليلة القدر التى هى خير من الف شهر والدعاء والعبادة فى ذلك اليوم يكون الدعاء بها مقبول .

روحانيات شهر رمضان في المملكة العربية السعودية

وعن الشهر الكريم فى مكة المكرمة والمدينة المنورة وسائر المناطق التى تقع داخل المملكة العربية السعودية ، لا يختلف فيها الاجواء كثير عن باقى بلدان الوطن العربى ولكن تكون الاجواء ذات خصوصية بالمملكة حيث تعتبر الدولة الاقوى والاهم فى العالم الاسلامى وذلك بسبب تواجد الحرمين الشريفين داخلها حيث يتسارع المسلمين من اجل اداء فريضة الحج او العمرة بالاماكن المقدسة فى مكة والمدينة التى يكثير فيها الكثير من الشعائر الدينية الجميلة وحلقات الذكر الكريم .

تنافس القنوات في عرض مسلسلات رمضان

وفي شهر رمضان المبارك، تتنافس القنوات المصرية في عرض المسلسلات والبرامج الترفيهية، التي يقوم بها كبار الفنانين والنجوم، حتى يتميز شهر رمضان المبارك، بروح الفكاهة ونكهة مختلفة عن باقي أشهر العام.

موعد بداية أول شهر رمضان المبارك

يسعي الشعب المصري والعربي، حول معرفة أول أيام شهر رمضان المبارك بفترة، حتى يتمكنوا من تجهيز أنفسهم لاستقبال الشهر المبارك، ومنهم من يسارع في شراء التمر، لهذا سنقدم لكم تصريحات البحوث الفلكية ورؤية الهلال لشهر رمضان المبارك، وبالرغم من تقدم التكنولوجيا إلا أنه من المستحيل التعرف على بداية شهر رمضان إلا عن طريق رؤية الهلال.

وقدم الدكتور عبد الهادي الأستاذ الخاص في قسم الشمس بمعهد البحوث  الفلكية، تصريح أن أول يوم من شهر رمضان المبارك سيوافق يوم السبت 27 من شهر مايو عام 2017، وسيستمر الشهر لمدة 29 يوم قبل قدوم عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك في نفس اليوم في الأردن ولبنان والسعودية، وكل الدول العربية.