الطرق الصحيحة لتعامل الأباء مع الأبناء

الطرق الصحيحة لتعامل الأباء مع الأبناء
يلا نعرف الطرق الصحيحة لتربية الابناء
كتب: آخر تحديث:

الطرق الصحيحة لتعامل الأباء مع الأبناء:

يلا نعرف الطرق الصحيحة لتربية الابناء
يلا نعرف الطرق الصحيحة لتربية الابناء

أزاي تتعاملو مع أطفالكم من وهما صغيرين؟

كثيرا من الأمهات والأباء يبحثوا عن الأسلوب الأمثل للتعامل مع أبنائهم وخاصة عند تجربة (الطفل الأول)أو ما يطلق عليه طفل التجارب الذي يلتقي تجارب الأم والأب سواء خاطئة أو صحيحة.

-في البداية يجب علينا الألتزام بقواعد تنظيم الأسرة وترشيد عملية الإنجاب لأن هذا ما يعطي الأسر مساحة لتربية أبنائهم بطريقة صحيحة .

عليكم الأستمتاع مع أولادكم في كل مراحلهم العمرية وعليكم أن تعطوهم مساحة من الحنان والأمان والحب لأنها المفتاح لحياة صحية أيجابية لديهم عن الدنيا.

-لا تصدقو ما يقال عن ان الأطفال لا يدركون ما حولهم ولكن منذ الطفولة يفهم الأطفال الرضع تعبيرات الوجة .

-تتكون العلاقة بين الطفل وأمه منذ لحظة الولادة ثم الأب  لذلك يحب أن تشبع الأم طفلها من الحنان لأنه أولي أولويات الطفل لينشأحياة صحية.

-يشدد الأطباء علي منع تعنيف الأطفال بالسب أو الشتائم والرسائل السلبية ومثلا أقوال  “أنت فاشل” أنت غبي” هذة المكلمات البسيطة  من الممكن أن تقلب حياة الأطفال رأسا علي عقب حيث أثبتت الدراسات أن هذة الكلمات تكون الأساس في توجة الأطفال لطرق الضياع كإدمان المخدرات أو الأنحراف وهكذا.

-أكتشفو مفاتيح شخصيات أبنائكم  فمثلا الطفل كثير الحركة يسمي بالنوع البصري فهو يفضل السماع أكثر من الكلام ويفسر ويحلل كل شىء.

-امدحوا أطفالكم  وأعطوهم الهدايا إذا فعلو  ما يرضيكم ومن المهم ترك مساحة من الحرية لهم للأختيار كملابسهم مثلا  حتي يكون لديهم القدرة علي الثقة بالنفس لأن ما يزرعه فيهم أبائهم في الصغر  هو ما ينعكس علي شخصياتهم فيما بعد في مراحلهم العمرية القادمة.