سرعة القذف عند الرجال و النساء وكيفية علاجها

سرعة القذف عند الرجال و النساء وكيفية علاجها
سرعة القذف عند الرجال و المرأة وكيفية علاجها
كتب: آخر تحديث:
سرعة القذف عند الرجال و المرأة وكيفية علاجها
سرعة القذف عند الرجال و المرأة وكيفية علاجها

ما هي سرعة القذف؟

سرعة القذف هو القذف غير المنضبط سواء قبل أو بعد وقت قصير من الإيلاج. يحدث ذلك مع التحفيز الجنسي بالحد الأدنى وقبل ان تتم عملية الاشباع الجنسى للطرفين. وقد يؤدي هذا إلى امراض جنسية  لكلا الشريكين. ويؤدى سرعة القذف الى التوتر عند الرجل . مما يؤدى ال العجز الجنسي  للذكور.

• القذف الجنسي عند المرأة
بظر المراة يعتبر من اهم الاعضاء التي تساعد في عملية التفاعل الجنسي اثناء الجماع وطريقة عمله هو العمل على تنشيط الغدد المفرزة للمخاط المرطب اثناء الاتصال الجنسي وتحفيز البظر هو افضل طريقة لنزول هذا المخاط, وبظر المراة له جزء داخلي وجزء خارجي وفي عملية الختان يستأصل الجزء الخارجي الذي يعتبر الجزء الظاهر من البظر والجزء الباطن يبقي موجودا ولا يمكن الوصول اليه في عملية الختان لذا نجد النساء المختونات لا يستجبن للاتصال الجنسي ولا يستثرن بسرعة نظرا لفقدان الجزء الخارجي من البظر ولكي يحدث عندهن سرعة في القذف لابد من استثارة الجزء الداخلي بشكل عميق جدا.
وتبقى استجابة المراة للجنس راجعة للاستعداد النفسي والمداعبة وعدة عوامل لنجاح الاتصال الجنسي لابد الانتباه اليها من طرف الزوج اما بخصوص ادوية تعمل على جعل الزوجة يحدث عندها سرعة استجابة فلا توجد ادوية حتى الآن تفيد هذا الخصوص او اعشاب مرخص لها
ما هي أسباب سرعة القذف؟

معظم حالات سرعة القذف ليس لديها سبب واضح. و مع تكرر التجربة الجنسية  والتقدم فى العمر، يتعلم الرجال غالبا كيفية  تأخير النشوة الجنسية.

1 – قد يحدث سرعة القذف فى اول علاقة جنسية وذلك لانها التجربة الاولى .

2 – قد يحدث ذلك ايضا اذا طالة المده فى اقامة علاقه حميمه بينه وبين شريكته .

3 – وايضا  العوامل النفسية مثل القلق ، والشعور بالذنب، أو الاكتئاب يمكن أيضا أن يسبب ذلك.

4 – في بعض الحالات، قد تكون ذات صلة لسبب طبي مثل مشاكل هرمونية أو الإصابة، أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
ما هي الاعراض؟

الأعراض الرئيسية هو القذف غير المنضبط سواء قبل أو بعد فترة وجيزة من بدء الجماع. يحدث القذف قبل ان يرغب الشخص ذلك، مع التحفيز الجنسي الحد الأدنى.
كيف يتم تشخيص سرعة القذف؟

طبيبك سوف يناقش التاريخ الطبي والجنسي معك. انه أو انها سوف تفعل شامل اختبار بدني . طبيبك قد يرغب في التحدث مع شريك حياتك أيضا. سرعة القذف يمكن أن يكون لها العديد من الأسباب. لذا قد يطلب الطبيب اختبارات معملية لاستبعاد أي مشكلة طبية أخرى.
كيف يتم علاجها؟

في كثير من الحالات سرعة القذف تتحسن من تلقاء نفسها مع مرور الوقت. قد لا تكون هناك حاجة إلى العلاج. ممارسة تقنيات الاسترخاء أو باستخدام وسائل إلهاء قد تساعدك على تأخير القذف. بالنسبة لبعض الرجال، ووقف  الكحول، التبغ ، أو المخدرات قد يحسن ذلك السيطرة على القذف.

العلاج النفسي، والعلاج السلوكي، والمخدرات هي العلاجات الرئيسية لسرعة القذف. يمكنك التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتقرر ما سوف يساعد. أكثر من نوع واحد من العلاج يمكن استخدامها في نفس الوقت.
1-العلاج النفسي

العلاج هو وسيلة لمعالجة المشاعر والعواطف السلبية التي تؤدي إلى مشاكل في العلاقات الجنسية. العلاج النفسي يمكن استخدام العلاج الوحيد، أو أنها يمكن أن تستخدم جنبا إلى جنب مع العلاج الطبي أو السلوكي. الهدف من العلاج هو أن نتعلم من مصدر المشاكل وإيجاد الحلول التي قد ينتهي بها سرعة القذف. كما يمكن أن تساعد الأزواج تعلم التقرب. العلاج النفسي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أقل عصبية حول الأداء الجنسي.
2 – العلاج السلوكي

يستخدم العلاج السلوكي تمارين للمساعدة في بناء الثقة لتأخير القذف. والهدف من ذلك هو مساعدتك على تدريب جسمك بعيدا من سرعة القذف. ومن الأمثلة على ذلك أسلوب الضغط وطريقة المتقطعة. تمارين تعمل بشكل جيد، والمقصود ان تعود نفسك على التحكم فى سرعة القذف سلوكيا

*صرف التركيز وسرعة القذف :
هناك طريقة منتشرة ومعروفة لدى معظم الازواج وهي انه حينما يشعر الرجل باقتراب القذف يقوم بصرف نظره والتركيز على شيء آخر حتى يؤخر هذه المرحلة ويستمر على هذه الطريقة حتى يجد انه استغرق في العملية الجنسية بما فيه الكفاية و يؤخر القذف.

*التقطع في ادخال القضيب بمهبل الزوجة :
كلما وجد الزوج نفسه اقرب اى مرحة الانزال والقذف يقوم باخراج قضيبه او عضوه الذكري ويكرر العملية بشكل متقطع وهذا من شأنه أيضا ان يعمل على استمرار العملية الجنسية لفترة اطول من الوقت وهناك من يطلق على هذه الطريقة اسم بدء/توقف حيث بهذه الطريقة يمكن التدرب على التحكم بعملية القذف وتجنب القذف السريع.

طريقة ماسترز وجونسون وسرعة القذف :
طريقة ماسترز وجونسون لعلاج سرعة القذف طريقتها هي ان تقوم بعملية الضغط على القضيب او عصر القضيب وفي هذه العملية تقوم الزوجة بمساعة الرجل على انتصاب عضوه الذكري وحينما تجد الزوجة انه اقترب من مرحلة القدف تضغط قضيب الزوج تحت حافة الحشفة وذلك لعدة ثواني وهي مدة لا باس بها يمكن ان تعمل على تأخير مرحلة القذف ويمكن ان تتكرر هذه الطريقة عدة مرات دون الايلاج وبعد ذلك يمكن ايلاج القضيب بطريقة بطيئة متدرجة منتظمة وبهذه الطريقة يمكن ان يزيد الزوجين من فترة المعاشرة الجنسية

 

3 – المخدرات او المهدئات

4 – العلاج الطبي

*المخدرات

لاحظ الأطباء أن الرجال والنساء يستخدمون مضادات الاكتئاب او المهدئات  قد تأخر هزات الجماع. عقاقير مثل فلوكستين، بارواكسيتين، سيرترالين وكلوميبرامين تؤثر على مستويات السيروتونين. ولكن هذه العقاقير تؤثر سلبا على الجهاز العصبى

 *الكريمات أو البخاخات

هذه الكريمات او البخاخات  يتم وضع الرش على رأس القضيب قبل حوالي 20 إلى 30 دقيقة الجنس. واذا وضعت كميه كبير من الكريم او رش الكميه المخدره بكثافة سيؤدى ذلك الى عدم الانتصاب لفتره كبيره مما يسبب الملل . أيضا،

لا ينبغي ترك  كريم او رذاذ البخاخ على عضوه التناسلي أثناء ممارسة الجنس المهبلي لأنه قد يسبب خدر المهبل. و غسل كريم خارج القضيب قبل 5 إلى 10 دقائق من  الجنس. ويمكن ارتداء الواقي الذكري يساعد .

5 – علاج القذف السريع بالأغذية بالمنزل

*الثوم. خذ فصا من الثوم المسحوق كل يوم أما مع الماء على معدة فارغة أو كجزء من حميتك اليومية (كإضافة إلى السلطات، الصلصات الخ).

* خليط من الجزر المقطع بشكل رقيق مع البيض المسلوق والعسل يمكن أن يزيد من الغريزة الجنسية ويطيلان فترة القذف أيضا.

*المكسرات. خذ كمية من التمر المجفف، اللوز، الفستق واطحنها. خذ 25 غرام من الخليط كل يوم. هذه المكسرات تعمل كعلاج منزلي جيد للقذف المبكر.

*تناول المأكولات البحرية مثل المحار والأسماك الصدفية. المحار يحتوي على خصائص شهوانية بينما تعمل الأسماك الصدفية على رفع الغريزة الجنسية.

6 -العلاج بالاعشاب

خلط نصف كوب من عسل النحل الاصلي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل. يستعمل بمقدار ثلات ملاعق كل ليلة قبل النوم بساعتين و تتم مواصلة العلاج لمدة شهر على الاقل

– شرب اليانسون قبل العملية الجنسية بنصف ساعة

– المداومة على أكل الحبوب المفيدة كاللوز و السمسم المقشور

– المداومة على شرب حليب الناقة كونه مفيد في هده الحالة

و اي تركيبة عشبية يدخل معها العسل او غداء ملكات النحل كمادة أساسية للتداوي من هده الحالة

للمزيد من المقالات المميزه من فضلك اضغط هنا