اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات

اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات
اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات
كتب: آخر تحديث:
اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات
اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات

اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات

الاستمناء يعني فرك أعضائك التناسلية لإنتاج المتعة ، وغالبا ما تحدث النشوة الجنسية .
عموما ، فإن كلمة “العادة السرية” تشير إلى التحفيز الذاتي . ولكن من الجدير بالذكر أن في عام 2013 قام بعض المتخصصون في علم الجنس بأنه لا تزال تستخدم في التعبير بالطريقة القديمة للإشارة إلى البهجة الشخص لذاته .

هناك تأثير للعادة السرية على الصحة البدنية والعقلية بفرق كبير بين الجنسين .
اضرار العادة السرية للمرأة …. اضرار العاده السريه : العادة السرية للبنات .

اولا ) اضرار العاده السريه لدا البنات
تسال فتاه أنا فتاة عندى 21 سنة، وأمارس العادة السرية بشكل منتظم يوميا، ومنذ حوالى الأسبوع فوجئت بنزول البول منى أثناء فعل العادة بدلا من السائل الأبيض الذى كان يخرج منى … علما بأنى مارست العادة أثناء الدورة الشهرية الماضية، فما هو سبب ذلك ؟ وهل أعانى من أى مرض؟
ويجيب الطبيب قائلا إن العادة السرية هى عادة منتشرة بشكل كبير بين الفتيات، وتقوم بها الفتيات قبل الزواج رغم أضرارها الكثيرة عليهن.

وتتمثل تلك الأضرار فى أن الاعتياد على تلك العادة بشكل منتظم، يسبب آلاما مبرحة فى الحوض وأسفل بطن الفتاة، نظرا لأنها تقوم أساسا على عدم إشباع الرغبة الجنسية لديها لأنها عبارة عن علاقة جنسية غير كاملة، وبالتالى يتسبب ذلك فى احتقان الحوض، مما يتسبب فى ألم مزمن للفتاة وهو تفسير المغص أو ألم البطن الذى تشعر به الفتاة بعد قيامها بالعادة السرية.

وعن نزول الماء أو السائل الأبيض بعض ممارسة العادة، يؤكد أنه أمر فسيولوجى وطبيعى جدا، ومن أضرارها المستقبلية بعد الزواج أن تلك العادة تجعل الفتاة تعتاد على نوع معين من المداعبة والإحساس بالإثارة عن طريق البظر، وهو ما لا يحدث عند إقامتها لعلاقة كاملة مع زوجها، بحيث لا يلمس العضو الذكرى البظر، مما يجعل الفتاة لا تصل إلى قمة الشهوة من العلاقة الطبيعية ولا تشعر بالإشباع الجنسى الكامل من العلاقة مهما فعل زوجها، وبالتالى قد تلجأ مرة أخرى للطريقة التى اعتادت عليها من قبل ومعاودة ممارسة العادة.

لذا يحذر الفتيات قبل الزواج من ممارسة الفتيات للعادة السرية للحفاظ على صحتهن الجنسية وعدم التعرض للمشاكل الصحية بعد الزواج وأثناء الحمل.
العقم من العادة السرية للبنات :

بشكل عام ، فالمرأة غير متزوجة التي تقوم بالاستمناء ، تتأثر بمجموعة متنوعة من السلبية وعواقبها ، وأبرز المشاكل انها قد تؤدي إلى العقم .التهابات الجهاز التناسلي
ثانيا ) عواقب  العادة السرية للمرأة هي التهابات الجهاز التناسلي والأمراض النسائية الأخرى

عدوى الجهاز التناسلي
عدوى الجهاز التناسلي هو مصدر رئيسي من العقم ، ولكن أيضا ثمرة مريرة من واحدة من الاستمناء النسائية .
وظيفة الدفاع للمرأة غير متزوجة ليس المهبل صحيا للغاية ، فالغشاء المخاطي المهبلي أكثر عرضة ، في تحفيز جسم غريب عرضة للاحتقان  ، والضرر المخاطي ، مما يفتح الباب لغزو البكتيريا . وخاصة إذا تم الاستمناء بأدوات غير صحية ، يجعلها أكثر عرضة للعدوى .كيف تمارس البنت العادة السرية مثال:

1 ، بعض النساء ترغب في ممارسة العادة السرية مع الفواكه والخضار ، والتي تنشر البكتيريا على الغشاء المخاطي المهبلي يمكن أن يسبب أضرارا خطيرة وتؤدي إلى التسمم بالمبيدات .

2 ، بعض النساء يفضلن الزجاج الأنيق كأدوات الزينا ، ونتائج جزءا لا يتجزأ من الزجاج المكسور في المهبل ، مما تسبب الصدمة المهبلية أو حتى النزيف .

3 ، من شأنه أن المزيد من النساء يقبلوا على ممارسة العادة السرية بالإصبع ، إصبع أمر وهو لا مفر منه بسبب التعرض لمجموعة متنوعة من العناصر بالعديد من أنواع البكتيريا ، وخاصة حوزة التراب الملوثة وشقوق الأظافر ، التي تجلب المتاعب .

كل هذه الوسائل لي العادة السرية القذرة ، فإنها غالبا ما تؤدي إلى التهاب المهبل ، عنق الرحم ، التهاب بطانة الرحم والتهاب الملحقات الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي أيضا إلى التهاب الصفاق ، وتعفن الدم وغيرها من التدمير المتكرر لالتهابات بطانة الرحم وقناتي فالوب ويمكن أن يؤدي إلى وقوع إصابات مثل تشكيل ندبة العضلات ، ونخر مخاطي هدبي تؤدي في النهاية إلى انسداد الأنابيب وضعف القدرة على الحركة ، ويمكن الزواج يؤثر تأثيرا خطيرا على البيض والحيوانات المنوية والبيض المخصب لعملية الزرع ، مما يؤدي إلى العقم أو الحمل خارج الرحم .

الاستمناء المتكرر للنساء غير المتزوجات ، يؤدي إلى متلازمة احتقان الحوض ، وحدوث عسر الطمث وغيرها من الأمراض العالية جدا .

ثالث) عواقب الاستمناء : الحواجز النفسية
بالإضافة إلى ذلك ، الحواجز النفسية للاستمناء ، فإنه يمكن أن يسبب العقم ، وبعض النساء بسبب الاستمناء المتكرر ، يسبب المرض الجسدي ، إلى جانب الحياة الجنسية بعد الزواج من الصعب الحصول على النتائج المرجوة ، ونتائج أعباء ثقيلة الأيديولوجية ، وبعض الناس يمكن كثرة العادة السرية تؤثر على إضافة الكثير من الصعوبات أثناء الولادة .

رابع) من عواقب الاستمناء : التهابات المسالك البولية

بالإضافة إلى ذلك ، بعض النساء لا تعرف مكان وجود الأعضاء التناسلية ، وأنشطة الاستمناء ، وغالبا ما تكون خاطئة للمهبل ومجرى البول يمكن أيضا أن تكون مريحة ومجزية .
ووفقا للبحث ، فإن مجرى البول لديه بعض القدرة “البلع” ، إلى جانب إحليل الأنثى القصير والمباشر ، عندما يكون الجسم الأجنبي مع وجود وقت قصير كأداة الاستمناء ، فمن السهل أن المثانة البولية تطلع على الجسم الغريب ، وإذا كان خوفا من تعرضهم للضحك من الآخرين ، فلا تذهب إلى المستشفى لتلقي العلاج ، فمن عرضة للاحتباس البول الحادة والتهابات المسالك البولية المتكررة والتهابات الجهاز التناسلي التي يمكن أن تؤثر في بعضها البعض ، وربما تشكل حلقة دائرية .

اخطار العادة السرية على البنات والنساء المتزوجات
نصائح الخبراء عن العادة السرية :

استمناء النساء قبل الزواج هي المشاكل الحتمية للكثير من النساء ، التي يمكن أن تجعل الاستمناء المعتدل لتخفيف التوتر الجنسي ، والاهتمام في بعض الأحيان والكبير جدا الذي لا يمكن إلا أن يكون متأكدا من الصحة ، وعلى وجه الخصوص ، فهناك المفاجئة انه لا يمكن أن يكون المهبل ذو صحة جيدة بعد العادة السرية السيئة .

النساء غير المتزوجات من الأفضل عليهم التركيز في التعلم والعمل وهواية مفيدة والتعلم والفهم الصحيح للمعرفة الجنسية ، المشاكل الجنسية بصراحة لعلاج الاستمناء أقل قدر ممكن لضمان حياة جنسية طبيعية بعد الزواج والخصوبة الصحية .
دراسات وابحاث عن العادة السرية
اثبتت الابحاث الامريكية ان الإفراط في العادة السرية داخليا أو خارجيا يسبب سلس البول .  والاستمناء الخارجي على البظر يمكن أن تهيج البوصة الأول من مجرى البول والأعصاب . إذا كنت تستخدم هزاز لتحفيز البظر ، ويمكن للطاقة الاهتزاز بالتوغل عميقا جدا فيضر مجرى البول / المثانة العضلة العاصرة والمثانة ، الرحم حتى الاماكن الخاصة .

طرق للتخلص من العادة السرية عند النساء :

تؤثر إدمان العادة السرية سلبا على المرأة، فهى تسبب لها احتقانا فى الحوض بالإضافة إلى ألم شديد أثناء الدورة الشهرية مع غزارة شديدة فى كمية الدم ويسبب إدمان العادة السرية إلى شذوذ المرأة عن الطبيعى وأيضا عدم استمتاعها بحياتها الزوجية.
.
ويقول استشاريون أمراض النساء والتوليد، إن إدمان العادة السرية عند المرأة تسبب لها الكثير من المشاكل، ومنها التأثير المباشر على صحتها، وتعود ممارسة العادة السرية، إلى عدة عوامل ومنها البيئة المحيطة والاحتياج الجنسى خاصة إذا كانت المرأة متقدمة فى السن، ولم تتزوج بعد.
.
بالإضافة إلى الفراغ حيث يعتبر من أهم الأسباب التى تؤدى إلى إدمان العادة السرية لذلك ننصح دائما بإشغال الوقت بعدة طرق، سواء القراءة أو العمل وتعتبر هذه هى أول طرق التخلص من العادة السرية. .
وهناك 3 طرق للتخلص من تلك العادة السرية وهى:
أولا:- اجتناب أى مؤثر جنسى غير طبيعى.
أى الابتعاد عن أى شىء يثير الغريزة مثل الأفلام الخليعة، ومطالعة القصص الغرامية، وخاصة الجنسية.
.
ثانيا:– تهيئة برنامج لملء وقت الفراغ لأن الفراغ هو أساس الانحراف، فيجب على المصابين ملء ذلك الفراغ ببرنامج يستفاد منه كالرياضة والتنزه وقراءة الكتب المفيدة، أو أى برنامج يرينه جميلا من وجهة نظرهن ومفيدا ونافعا لقطع مرحلة كبيرة فى ترك هذه العادة .
.
ثالثا:- لأجل ترك عادة سيئة يجب التعود على عادة حسنة، ووضعها خلفاً للعادة السيئة أى أن يعتاد المريض على عادات جديدة مثل القراءة أو الكتابة أو زيارة الأهل والأصدقاء فى نفس المكان وفى وقت العادة السابقة التى اعتاد عليها.

للمزيد من المقالات المميزة من فضلك اضغطى هنا

https://youtu.be/SRWGLwELoUA