لن يصلح زوج لك ان كان به احدى الصفات الاتية

لن يصلح زوج لك ان كان به احدى الصفات الاتية
لن يصلح زوج لك ان كان به احدى الصفات الاتية
كتب: آخر تحديث:

لن يصلح زوج لك ان كان به احدى الصفات الاتيةان تجدى زوج صالح و شريك للحياة صالح طوال العمر شيء صعب تتمناه كل الفتيات ، ففى البحث تضع الفتاة صورة و صفات معينة تتمنى ان تجدها فى زوجها المستقبلي .

و تختلف تلك الصفات من فتاة لأخرى و لكن تتفقن جميعهن على بعض الامور التى إن وجدت فى الرجل تخبرها بأنه لن يكون زوج مناسب لها فيما بعد تعرفى على بعض تلك الامور و الصفات التالية التى عليك ان تبتعدى عن مالكها فى البحث.

  • البخيل: الزوج البخيل هو أول اسباب فشل الزواج حتى و إن كان مستمراً لفترة طويلة ، فالبخل قد يصل لدرجة عدم ايفاء البيت بمتطلباته و اساسياته لإستمرار حياة كريمة, ولكن عليك معرفة الفرق ما بين البخل و الحرص و عدم توافر النقود.
  • الشك: الفرق بين الغيرة الحب و الشك شعرة فإحرصى على عدم تخطيها فمن يتخطاها مرة يتخطاها عدة مرات.
  • عدم التقدير : بالطبع كل فتاة او سيدة تحب أن تتلقى الشكر و التقدير لكل افعالها و لكن هناك رجال يحطون مما تفعله الفتاة و يقللون من قدره بوضعها دوما فى مقارنة تحط من أمرها، احرصى على ان يقدرك ويقدر ما تفعلينه، كما أن التقدير يظهر فى احترامه لك و لشخصك و لأرائك.
  • التمسك برأيه حتى ولو كان مخطئ من منطلق أن التنازل عن الرأي ينقص من رجولته أو يقلل منزلته كرجل مسئول عن البيت، ولكن عليك أن تفرقى بين العناد بالتمسك بالرأي و بين الرأى الصحيح الذى يجب التمسك به فى هذا الموقف.
  • التكاسل : الكسل او اول خطوات الفشل فى الحياة عامة ، و الكسل انواع، بالطبع نحن لا نتحدث عن كسله و عدم نزوله للخروح معك بعد يوم متعب و مرهق فى عمله ،  النوع الذى نتحدث عنه هو الكسل الذى يؤثر على حياته فلا يبحث عن تطوير ذاته و عمله ولا يتعب نفسه بالقليل فى العمل للترقى و التطور ، ولا يقوم بعمل خطوات ايجابية فى علاقتكم متحججاً بقلة الحيلة و صعوبة الاحوال فى ظل وجود العديد من الحلول التى يمكن ان تساعده و لكنه يتكاسل عنها.
  • اخلاف الوعد : من يخلف وعده مرة سيخلفه عدة مرات اخرى، و الرجل كما يقولون دوماً “يعرف من كلمته”.

للمزيد من مقالات شريك الحياة و اختياره اضغطى هنا