الروتين الزوجى و عشر نصائح للقضاء عليه

الروتين الزوجى و عشر نصائح للقضاء عليه
05-1024x650
كتب: آخر تحديث:
عشر نصائح للقضاء على الروتين الزوجى
قد يسود الملل بالنسبة للزوجين مع طول مدة العشرة الزوجية وذلك بسبب الروتين الممل الذي طغى على حياتهما الزوج تغير وكذلك الزوجه تغيرت نصائح للقضاء على الروتين

قد يسود الملل بالنسبة للزوجين مع طول مدة العشرة الزوجية وذلك بسبب الروتين الممل الذي طغى على حياتهما الزوج تغير وكذلك الزوجه تغيرت

 

نصائح للقضاء على الروتين بعد الزواج :

 

  1. على الزوجين البحث عن التجديد فهو العامل الأهم للابتعاد عن الملل و الروتين، فمن الممكن أن يتمثل التجديد في شراء أثاث جديد للمنزل، أو تجديد بعض الديكورات أو ألوان الحوائط. ومن الممكن أن يفكرا في السفر لعدة أيام كل فترة فكل هذا من شأنه إشعارهما بالراحة والمتعة.
  2. يجب إضفاء لمسة من الرومانسية على الحياة الزوجية وعلى العلاقة الحميمة، فمهما طالت سنوات الزواج سيظل الزوج والزوجة في بحث دائم عن الحب والرومانسية، لذلك لا يعيب إذا أظهر كل طرف لشريكه بعض الحب والحركات الرومانسية.
  3. ممارسة بعض الأنشطة الجديدة من شأنها الخروج بالحياة الزوجية من دائرة الخطر إلى بر الأمان، من الممكن أن يبحث كل طرف عن نشاط محبب يشترك فيه مع الآخر، حيث سيزيد ذلك من فرص الحديث والتقارب وخلق روح جديدة بينهما، فعلى سبيل المثال إذا كانت الزوجة تحب القراءة فعلى الزوج أن يشترك معها في هذه الهواية حتى وإن أهداها أحد الكتب في حالة عدم اهتمامه بالكتب.
  4. من الخطأ الجسيم ان تترك المرأة نفسها وتنسى شكلها واهتمامها بنظافتها وبيتها للاهتمام بطفلها، ومن الخطأ ايضا نسيان الزوج ومتطلباته واهماله . يشعر الزوج شيئا فشيئا بالملل ثم الروتين ثم التعود وينسى كم قضى معك اياما جميلة قبل ذلك، ومن المحتمل ان يجد نفسه باحثا عن ما ضاع منه . وتنسى المرأة وقتها انها هي السبب في ذلك لهذا يجب ان تقسمي وقتك بين بيتك وزوجك واطفالك ونفسك .
  5. كوني دائمه القرب منه ولكن بدون ازعاج، بمعنى ابعثي له رساله وهو خارج المنزل او مكالمه واحدة للسؤال عنه دون الاكثار عن ذلك.
  6. لا تجعلي يوماً يمضي من دون إخباره بأنك تحبينه وانت ايضا كزوج عليك هذا فالكلمة الطيبة بينكما تقوى الود و الحب.
  7. استأذنيه قبل فعل أي شيء إن كان خروجاً أو تغيير شيء في المنزل أو مشتريات أو اتباع نظام غذائي لان الزوج يحب ان يعرف عنكى كل شيئ .
  8. لا ترهقيه بكثرة طلباتك التي لا تناسب دخله وانت لا تبخل عليها  اذا كانت قادرا .
  9. حاولي الاستيقاظ دائماً معه صباحاً، وأعدي له الحمام والإفطار، وساعديه على ارتداء ملابسه، وأيقظي أطفالك لمشاركته طعام الإفطار.
  10. حاولي جعل منزلك نظيفاً ورائحته جميلة حتى ولو كنت متعبة. للمزيد من المقالات المتخصصة اضغط هنا